الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، السبت، بأن مدنيين اثنين أصيبا بانفجار ثلاثة عبوات ناسفة غربي بغداد.
وقال المصدر إن “ثلاث عبوات ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت بالتزامن، ظهر يوم امس على الطرق السريع في منطقة الرضوانية غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين وتضرر سيارتهما”.
على صعيد متصل كشف مصدر امني في قيادة عمليات بغداد السبت عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الى 46 بين قتيل وجريح الذي وقع في حي العامل والحبيبية جنوب غربي وشرقي العاصمة.

ديالى – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، السبت، بان مفرزة استخباراتية اعتقلت قيادياً بارزاً في تنظيم “داعش” متنكراً بزي نسائي شرقي بعقوبة.
وقال المصدر إن “مفرزة استخباراتية اعتقلت قيادياً بارزاً في تنظيم داعش متنكراً بزي نسائي كان يحاول تخطي حاجز امني قرب ناحية كنعان (19 كم شرق بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “القيادي مطلوب للقضاء بتهمة الارهاب لارتكابه الكثير من اعمال العنف وكان ينوي الهروب باتجاه العاصمة بغداد”.

كركوك – قصف جوي
مصدر أمني في محافظة كركوك، السبت، بأن قوات البيشمركة بدات بعمليات تحرير عدة قرى جنوبي المحافظة بإسناد طيران التحالف الدولي، فيما أشار الى مقتل عدد من مسلحي “داعش”.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة وبمساندة من الحشد التركماني وطيران التحالف الدولي بدات، فجر يوم امس عمليات تحرير عدة قرى جنوبي كركوك” ، مشيرا الى أن “المدفعية والطائرات قصفتا بكثافة، قرى بشير والعطشانة والعزيرية وبانشاخ التابعة لقضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك)، مما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة من البيشمركة وشرطة الاقضية والنواحي اشتبكت مع مسلحي داعش في هذه المواقع”.

صلاح الدين – مقتل مسلحين
اعلن مصدر امني في جهاز مكافحة الإرهاب، السبت، عن مقتل العشرات من عناصر “داعش” اثناء عمليات تحرير مصفى بيجي شمال تكريت.
وقال متحدث باسم الجهاز إن “قوات تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، ظهر يوم امس من تحقيق تقدم لافت في المواجهات الجارية في مصفى بيجي ومحيطه، (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر داعش”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر أمني في محافظة الانبار، السبت، بأن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي استعرضوا بعجلاتهم يوم أمس في شوارع مدينة الفلوجة وهم يحملون ثلاثة من عناصر الشرطة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن “عناصر تنظيم (داعش) استعرضوا بعجلاتهم في شوارع الفلوجة وهم يحملون ثلاثة من عناصر الشرطة اختطفوا قبل أيام خلال المعارك في محيط قضاء الكرمة شرقي الفلوجة”.

الانبار – تفجير انتحاري
اعلن رئيس مجلس شيوخ عشائر الأنبار المتصدية لـ”الإرهاب” نعيم الكعود السبت عن إصابة قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء الركن نومان عبد الزوبعي بتفجير انتحاري غرب مدينة الرمادي.
وقال الكعود إن “انتحاريا من تنظيم داعش يقود سيارة ملغمة فجر سيارته، يوم امس قرب تجمع للجيش كان يتواجد ضمنه قائد الفرقة السابعة اللواء الركن نومان عبد الزوبعي على مشارف ناحية البغدادي ، ما أسفر عن إصابة الزوبعي بجروح”.

نينوى – ضربة جوية
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى السبت أن طيران التحالف الدولي وجه ضربات جوية مركزة على تنظيم داعش الارهابي في شمال وجنوب المحافظة .
وقال فرحان إن “الضربات الجوية بدأت فجر اليوم منذ الساعة الواحدة صباحا وانتهت عند الساعة الخامسة فجرا، ما ادى الى مقتل أكثر من 50 عنصرا من داعش الارهابي”، مبينا ان “هناك تراجعا نسبيا لداعش، إلا أنها تحتاج إلى معالجة عسكرية بسلاح طيران العسكري”.

البصرة – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة السبت ان مواطنا من اهالي قضاء ابي الخصيب جنوب البصرة لقي مصرعه بعد ان اطلق مسلحون مجهولون النار عليه قرب منزله في منطقة الصنكر.
وقال مصدر محلي وشهود عيان ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية فتحوا نيران اسلحتهم صباح يوم امس على الشخص الذي يبلغ من العمر نحو 40 عاما، فيما رجحوا ان تكون اسباب الحادث مرتبطة بالحقبة الزمنية التي سبقت عام 2003، الا انهم لم يوضحوا اي تفاصيل أخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة