الأخبار العاجلة

منافس بلاتر يتوقع مفاجآت يوم التصويت

العواصم ـ وكالات:
تحول مؤتمر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) لكرة القدم إلى مظاهرة لتأييد الرئيس الحالي للاتحاد الدولي سيب بلاتر قبل الانتخابات المقررة على المنصب الشهر المقبل لكن منافسه مايكل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لا يعتقد أن هذا دليلا على حقيقة ما يجري.
وتدور الآلة الانتخابية لبلاتر بكامل طاقتها وحصل بالفعل على دعم علني من اتحادات أفريقيا وأمريكا الجنوبية والكونكاكاف برغم أن فان براج قال إن أولئك المعارضين لبلاتر ربما لا يعلنون عن أنفسهم قبل موعد التصويت المقرر في 29 أيار المقبل. وقضى المنافسون الثلاثة لبلاتر وهم فان براج والأمير الأردني علي بن الحسين والنجم البرتغالي لويس فيجو بعض الوقت في الباهاما للقاء الوفود بشكل منفصل مثلما فعلوا في مناطق أخرى. وقال فان براج لرويترز في إشارة لعشر دول في اتحادي الكاريبي وأمريكا الوسطى أعلنت دعمها لبلاتر دون أي تأييد للمنافسين الثلاثة الآخرين «نعرف من قبل أن للسيد بلاتر تأييدا في هذه المنطقة.» وأضاف «لكني أعرف من خلال اجتماعاتي أن هناك أيضا دولا في اتحاد الكونكاكاف تريد التغيير.. إنهم واثقون من ذلك ولن يصوتوا للسيد بلاتر.» وقال فان براج إن التمهل في المعارضة العلنية لبلاتر قبل التصويت لا تقتصر على منطقة الكونكاكاف.
وأضاف «كنت في أفريقيا لحضور مؤتمر اتحادها في القاهرة.. كانت هناك وفود من دول أفريقية التي عبرت أيضا عن رغبتها في التغيير وقرأت البرامج المتعددة للأمير علي وللويس فيجو ولشخصي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة