«بغداد»: شركات رصينة تبدي استعدادها للعمل بـ «الآجل»

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة بغداد ان المجلس تقدم بطلب الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لتنفيذ جملة مشاريع خدمية وعمرانية، فيما بينت ان هنالك شركات رصينة ابدت استعدادها للعمل وتقسيط المبالغ خلال 10 سنوات.
وقال رئيس اللجنة نزار السلطان انه “في حال موافقة مجلس الوزراء على هذا الطلب، فان المجلس سيعمل على تحديد المشاريع الحيوية والمهمة في القطاعات المختلفة لتنفيذها، بحسب مؤشرات وزارة التخطيط في اولوية المشاريع”.
وأضاف ان “هنالك شركات رصينة ابدت استعدادها للعمل بموجب هذا النظام وتقسيط المبالغ خلال 10 سنوات”.
وبين السلطان بان “العجز في الموازنة اثر بشكل كبير في الجانب الخدمي في العاصمة”، منوها ان حجم التعاقد على المشاريع المستمرة في المحافظة، والتي تعود الى عدة سنوات تبلغ قيمته تريليوناً و700 مليار دينار الى جانب مشاريع مستمرة بقيمة 900 مليار دينار، لدى امانة العاصمة.
ولفت الى ان “التخصيصات المالية لتنمية الاقاليم للعام الحالي 2015 لا تتجاوز 800 مليار دينار بما فيها مبالغ البترودولار بواقع نحو 250 مليارا لامانة العاصمة توزعت بين المشاريع الحيوية من ماء وصرف صحي، فضلا عن تخصيص نحو 515 مليار دينار الى مشاريع محافظة بغداد”.
واوضح السلطان ان قضية المشاريع المستمرة والمتلكئة تبقى من اولويات حكومة بغداد المحلية، كونها تضم اشكالات قانونية وادارية وفنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة