مجلس الوزراء: مليار دينار لدعم المنتخبين الوطني والأولمبي

«الأسود» يواجهون اليابان تحضيراً لتصفيات المونديال وآسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

عد عضو لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، جاسم محمد جعفر، مجموعة التي سيلعب فيها المنتخب العراقي في تصفيات كاس لعام 2016 تؤهله للمنافسة على الفوز في كاس العالم .
وقال جعفر ان «مجموعة التي سلعب معها العراق جيدة، 90 في المئة الفوز، لكن في كل الاحوال الفريق العراقي يحتاج الى اسناد وتدريب».
ووافق مجلس الوزراء خلال جلسته مساء امس الاول على صرف مبلغ مليار دينار لوزارة الشباب والرياضة، لدعم المنتخبين الوطني والاولمبي لكرة القدم، ووصف جعفر قرار مجلس الوزراء بـ»الخطوة الجيدة»، مشيرا الى انهم «يؤيدونها في اللجنة لكي يتمكن المنتخب العراقي من القيام باداء جيد».
وضعت قرعة تصفيات كاس العالم 2016 التي سحبت اليوم في العاصمة الماليزية كوالامبور منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات فيتنام وتايلند واندونسيا وتايوان.
وضمت المجموعة الاولى منتخبات الامارات والسعودية وفلسطين وتيمور وماليزيا فيما ضمت الثانية منتخبات استراليا والاردن وطاجكستان وقرغستان وبنغلاديش، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات الصين وقطر والمالديف وبوتان وهونك كونك، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات ايران وسوريا وافغانستان وسنغافورة وكمبوديا، وضمت السادسة منتخبنا الوطني الى جانب منتخبات فيتنام وتايلند واندونيسيا وتايوان والسابعة ضمت منتخبات كوريا الجنوبية والكويت ولبنان وميانمار ولاوس فيما ضمت المجموعة الثامنة والاخيرة منتخبات اوزبكستان والبحرين والفلبين وكوريا الشمالية واليمن.. وتقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 حزيران 2015 لغاية 29 آذار 2016.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.
أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخبا الى البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الامارات الدولة المضيفة، إذ تشهد بطولة كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الاولى في تاريخ البطولة القارية.
من جانب آخر، وافق الاتحاد الياباني لكرة القدم على اقامة مباراة دولية ودية تجمع منتخبه الكروي بمنتخبنا الوطني في الحادي عشر من حزيران المقبل .
وقال المنسق الاعلامي للمنتخب الوطني وليد طبره: ان الاتحاد الياباني اعلن موافقته على اجراء مباراة دولية امام المنتخب الوطني تقام بينهما في طوكيو في الحادي عشر من حزيران المقبل تحضيرا لمواجهة اندونيسيا في السادس عشر منه.. واضاف ان «المنتخب سيتوجه من طوكيو الى جاكارتا لخوض اولى مبارياته في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكاس العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة