الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الثلاثاء، بأن ثلاثة اشخاص اصيبوا بانفجار سيارة ملغمة في منطقة اليرموك غربي بغداد.
وقال المصدر إن “الحصيلة الاولية لانفجار السيارة الملغمة صباح يوم امس في مرآب للسيارات مقابل مستشفى اليرموك، في منطقة اليرموك غربي بغداد، بلغت اصابة ثلاثة اشخاص بجروح متفرقة”، مبينا أن “الانفجار أدى أيضا الى احتراق اكثر من 13 سيارة مدنية”.
على صعيد متصل اعلن المصدر عن انفجار سيارة ملغمة كانت مركونة على جانبي الطريق قرب المجمع السكني في قضياء المحمودية جنوبي العاصمة، مبينة انها ادت الى اصابة عدد من الاشخاص بجروح.

كركوك – انفجار ناسفة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الثلاثاء بأن أربعة أشخاص سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة جنوب كركوك (250كم شمال بغداد).
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، بعد ظهر يوم امس على الطريق الرابط بين كركوك وقضاء داقوق (45كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج .
واسط – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة واسط الثلاثاء ان احدى الدوريات القت القبض على 50 متهما على وفق مواد قانونية مختلفة بينهم ٣ متهمين وفق المادة ٤٠٦ ق ع و٣ متهمين قامو بسرقة عدة منازل في قضاء النعمانية ومتهم واحد كان بحوزته كمية كبيرة من الحبوب المخدرة
وقال اللواء قاسم راشد زويد قائد شرطة واسط انه تم احالة جميع المتهمين للقضاء لينالوا جزائهم كما تم العثور على مخلفات حربية جنوب الكوت عبارة عن لغم ضد الاشخاص عدد ٤٥٨ وما زالت الممارسات مستمرة حسب توجيه وزارة الداخلية لبسط الامن وفرض النظام والقانون في واسط. ”
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
قال مصدر امني في شرطة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن آمر حماية مصفى بيجي وتسعة من مرافقيه قتلوا خلال اشتباكات مع تنظيم “داعش” داخل المصفى، فيما اشار الى ان التنظيم سيطر على اجزاء كبيرة من المصفى.
وقال المصدر إن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم داعش والقوة الامنية المتواجدة داخل مصفى بيجي النفطي شمال قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، اسفرت عن مقتل آمر حماية المصفى اللواء ضيف خليف ايوب وتسعة من مرافقيه”، مبينا ان “التنظيم سيطر على اجـزاء كبيـرة مـن المصفى”.
على صعيد متصل تمكن طيران الجيش العراقي من قتل اكثر من 100 من مسلحي تنظيم داعش الارهابي في جنوب غرب الدجيل في صلاح الدين.

الانبار – عملية امنية
كشف نائب قائد الفرقة الذهبية في الانبار العميد عبد الامير الخزرجي الثلاثاء عن مقتل أكثر من 60 داعشيا في منطقة البو فراج شمال مدينة الرمادي.
وقال الخزرجي إن “أكثر من 60 ارهابياً قتلوا وتم تدمير اربع عجلات لداعش تحمل احادية باشتباكات وقصف للطيران العراقي وطيران التحالف الدولي في منطقة البو فراج شمال الرمادي”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.
ميسان – عملية دهم
اعلن قائد شرطة محافظة ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي، الثلاثاء، عن اعتقال 18 مطلوباً بجرائم قتل في مدينة العمارة، فيما لفت الى تنفيذ خطة أمنية جديدة في المحافظة.
وقال الزبيدي إن “قوة من الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة العمارة ضمن خطة أمنية جديدة، أسفرت عن اعتقال 18 مطلوباً بارتكاب جرائم قتل”.
وأضاف الزبيدي، أن “عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى أن “القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

نينوى – قصف جوي
ذكر مصدر في الجيش الأميركي الثلاثاء أن التحالف الدولـي نفـذ 14 ضربـة جويـة ضـد مواقـع لتنظيـم “داعـش” شمالـي وغربـي العـراق.
وقال الجيش في بيان له إن “القوات التي تقودها الولايات المتحدة استهدفت مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بـ 14 ضربة ضد التنظيم في العراق”.
وأضاف البيـان، أن “الضربات في العراق أصابـت أهدافـاً قـرب بيجـي وسـت ضربـات دمرت عربـة ملغومـة وموقعاً قتالياً للدولة الاسلاميـة ومنظومـة مورتر، ونفذت القوات أيضاً ضربات جويـة قرب الحويجة والرمادي وسنجار وتلعفر”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة