الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن 23 شخصاً على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة ملغمة جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة مركونة على جانب الطريق قرب مطعم أبو إيهاب في الحي الصناعي ضمن منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 19 آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سيارات الإسعاف والشرطة هرعت الى المكان، فيما طوقت قوة أمنية المنطقة تحسباً لأي طارئ أمني”.

ديالى – سلسلة تفجيرات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاثنين بمقتل طالبة جامعية واصابة ٥ من افراد اسرتها بانفجار عبوات ناسفة في محيط منزل الاسرة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن انفجار العبوات الحق اضرارا جسيمة بالمنزل الواقع بناحية الوجيهية، مبينا ان ثلاثة من المصابين بحالة حرجة.
وتقع ناحية الوجيهية على بعد ٢٥كم شمال شرق بعقوبة وتشهد احداث عنف بين الحين والاخر بسبب قربها من مناطق التوتر في اطراف المقدادية ومناطق حوض حمرين.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك الاثنين بأن 25 مسلحا من تنظيم “داعش” قتلوا وأصيبوا، بينهم قياديان سعودي وإندونيسي، بقصف للتحالف الدولي استهدف عدة مواقع تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، مساء يوم امس وحدات تكتيكية ومستودعات لتخزين الاسلحة في وسط قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) تابعة لتنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل 10 مسلحين وإصابة 15 آخرين”، موضحا أن “من بين القتلى قيادي بارز يحمل الجنسية السعودية وآخر يحمل الجنسية الإندونيسية”.
أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف استند الى معلومات دقيقة عن تحشد المسلحين في تلك المواقع”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاثنين ان امر الفوج الاول في لواء 17 بالجيش العراقي المقدم هيثم حمه قتل بهجوم لداعش جنوب تكريت.
وقال ضابط بالشرطة ان “هجوما لداعش على تجمع للجيش في منطقة الفرحاتية بمدينة بلد جنوب تكريت ما اسفرعغن مقتل حمه وضابط اخر برتبة مقدم وجنديين”.

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
كشف ضابط مركز شرطة عامرية الفلوجة الرائد عارف الجنابي الاثنين عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية والعشائر من جهة وتنظيم “داعش” من جهة اخرى شمال القضاء، مشيراً إلى انه تم صد هجوم انتحاري بواسطة سيارة ملغمة .
وقال الجنابي إن “تنظيم داعش الإرهابي نفذ، عصر يوم امس هجوماً عنيفاً على منطقة البو هوى شمال قضاء العامرية (23 كم جنوب الفلوجة)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية وعشائر العامرية من جهة وعناصر التنظيم من جهة أخرى”، مبينا أن “المواجهات مستمرة بين الجانبين حتى الآن”.
وأضاف الجنابي، أن “القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم انتحاري بواسطة سيارة ملغمة يقودها انتحاري”، لافتاً إلى أن “قوات الجيش قامت بإطلاق قذائف هاون سقطت على تجمعات داعش والحقت بهم خسائر مادية وبشرية”.

الانبار – قصف مدفعي
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن قوات الجيش قصفت بعنف مواقع تنظيم “داعش” في منطقة البو فراج شمال الرمادي تمهيداً لاقتحامها واستعادة السيطرة عليها.
وقال المصدر إن “قوات الجيش قصفت براجمات الصواريخ وبشكل عنيف جدا مواقع لتنظيم داعش في منطقة البو فراج شمال الرمادي، ما اسفر عن الحاقهم خسائر مادية وبشرية كبيرة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف جاء تمهيدا لبدء القوات الامنية والعشائر عملية عسكرية لاقتحام المنطقة واستعادة السيطرة عليها”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف عضو في مجلس اعيان الموصل أن احياء الخاتونية والموصل الجديدة والمحطة والعكيدات والكويت والنبي شيت تشهد اشتباكات مسلحة بين قيادات تنظيم “داعش”.
وذكر عضو المجلس توفيق عبد الله الشمري إن”عناصر “داعش” اشتبكوا مع بعضهم بسبب خلافات واسعة على قيادات فرعية ومكاسب مالية”.
وأضاف أن”اهالي مناطق الخاتونية والموصل الجديدة والمحطة والعكيدات والكويت والنبي شيت تتعرض منازلهم لرشقات من الرصاص منذ اكثر من يومين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة