الهيئة العامة للمياه الجوفية تنجز حفر 61 بئراً الشهر الماضي

تشمل الاستعمالات البشرية والحيوانية وسقي المزروعات

بغداد ـ الصباح الجديد:

تعد الهيئة العامة للمياه الجوفية من الكفاءات المهنية العالية والخبرة الرصينة في مجال حفر الابار المائية في جميـع محافظـات العراق حرصآ منها على توفير المياه لاخر شبر من اراضي بلدنـا العزيز من اجل توفيـر الاحتياجات الانية للمواطنين من المياه والتي تشمـل الاستعمـالات البشريـة والحيوانيـة وسقـي المزروعـات.
ولم تقتصر جهود الهيئة على اعمال الحفر فقط بل تستمر في عقد المؤتمرات والندوات التي تساعد على رفع كفاءة العاملين فيها والتقليل من عملــيات الهدر المائي والتخلص من شحة المياه والحفاظ على المياه الجوفية والتي تعد خزينًا استراتيجيًا .
اكد المصدر الاعلامي ان فرق الحفر العاملة في الفروع التابعة للهيئة من حفر (61) بئرآ مائية موزعة على اغلب المحافظات اضافة الى فحص (29) بئراً ونصب (74) طاقم ضخ وصيانة (7) طواقم ضخ .
ففي محافظة بغداد تم حفر (31) بئراً منها بئر في قرية الحاج حسن/رزاق حسن وكذلك حفر بئر في قرية البودرباس / حسن محمد حسـن و بئر البو حمد / قرب محطة القطار وتم فحص (22) بئرآ ونصب (17) طاقم ضخ.
اما في محافظة البصرة فبلغ عدد الابار المنجزة (6) آبار منها بئر في منطقة مزارع البرجسية وبئر في شارع الصناعية القديمة اضافة الى حفر بئر في حسينية الزهراء (ع) وحفر بئر في حي الامام الكاظم (ع) رقم / 2 وتم فحص (3) ابار ونصب (5) طواقم ضخ .
وفي محافظة ميسان تم انجازحفر (5) آبار منها بئر في مخفر الجنى وكذلك حفر بئر في منطقة العدل / كريم عبد الحسين ولم تقتصر اعمال الهيئة على الحفر فقط انما قامت بفحص (4) آبار ونصب (4) طواقم ضخ .
وتواصل الهيئة جهودها الحثيثة في محافظة واسط حيث تم انجازحفر (4) ابار منها بئر في قرية عطارز وكذلك حفر بئر في ناحية جصان وتم نصب (22) طاقم ضخ وصيانة طاقم ضخ واحد. شملت الجهود المبذولة من قبل الفرق الحقلية العاملة في فرع النجف الاشرف حيث تم انجاز حفر بئرين احدهما في محطة وقود الطائرات في مطار النجف والاخر في ملعب حي الثورة / البديل تركي حسن الغزالي وقد بلغ عدد الابار المفحوصة (4) آبار ونصب (5) طواقم ضخ وصيانة طاقمي ضخ .
وقام الفرع التابع للهيئة في محافظة كربلاء بانجاز (4) آبار موزعة في المحافظة مثل بئر في العتبة العباسية (معمل الثلج) وايضآ تم حفر بئر في مشروع ياحسين /31 وكذلك حفر بئر في موكب لواء العباسي (44) اضافة الى فحص (11) بئر ونصب (5) طواقم ضخ وصيانة طاقم ضخ واحد.
اما في محافظة ديالى فقد تم حفر (4) آبار اهمها حفر بئر في مخيم اللاجئين في علياوة لسد حاجة المواطنين للاغراض المتعددة من المياه وكذلك حفر بئر وهمان/عباس صالح داود. اضافة الى فحص (14) بئرا ونصب (11) طاقم ضخ وصيانة طاقم ضخ واحد .
واخيراً في محافظة كركوك تم حفر (3) آبار منها حفر بئر في قرية تركلان حي الاحمدي رقم /2 وبئر تم حفرها في امرية افواج طوارئ شرطة كركوك اضافة الى حفر بئر في سد خاصة رقم /3 وفحص (4) آبار ونصب طاقم ضخ واحد وصيانة طاقمي ضخ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة