الأخبار العاجلة

ريال مدريد يكثف تدريباته استعداداً لديربي اتلتيكو في الأبطال

الإحصاءات الفنية ترجّح كفة الملكي

مدريد ـ وكالات:

سيشهد ملعب فيسنتي كالديرون في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء مواجهة بين الفريقين الجارين أتلتيكو مدريد وهو الفريق الأقل استقبالا لعدد الأهداف بالبطولة الأوروبية وريال مدريد وهو ثاني فريق صاحب أكبر عدد من الأهداف وصاحب أكبر عدد من التسديدات على المرمى، وفقا للبيانات الإحصائية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).
ويحل موناكو وبايرن ميونخ بالمرتبة نفسها «الروخيبلانكوس» في الناحية الدفاعية خلال الثماني مباريات الاخيرة من البطولة الأوروبية، إذ تلقى كل منهم أربعة أهداف في مرماه، في حين تلقى الملكي ستة لكنه يحظى بأفضلية من الناحية الهجومية عن أتلتيكو.
وسجل الملكي 21 هدفا بين مرحلتي المجموعات وثمن النهائي مقابل 15 سجلها منافسه جاره اللدود.. كما يتفوق الريال على أتلتيكو في التسديدات (145 مقابل 112) والتسديدات على المرمى (61 مقابل 38) والتمريرات الصحيحة (90% مقابل 85%) وفي الاستحواذ على الكرة (56% مقابل 47%).
في حين يعد الفريقين الجارين صاحبي أكبر عدد من الضربات الركنية في هذه النسخة من البطولة الأوروبية (52 لأتلتيكو و56 للريال).
وارتكب «الروخيبلانكوس» عدد أكبر من الأخطاء (145) وحصل على 25 انذار وطرد واحد، في حين أن الريال هو صاحب أقل عدد من الأخطاء بالبطولة حتى الآن (63).
الى ذلك، ذكرت العديد من التقارير الصحيفة الاسبانية أن فريق ريال مدريد عاد لتدريباته استعدادا لمباراته المرتقبة أمام جاره أتلتيكو مدريد مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب فيسينتي كالديرون.
وأشارت صحيفة (ماركا) الاسبانية إلى أن الويلزي غاريث بيل نجم هجوم النادي الملكي انضم مرة أخرى إلى التدريبات الجماعية مع زملائه بالفريق، الذي حقق فوزا ثمينا السبت على منافسه ايبار في الدوري الأسباني لكرة القدم.. وتغلب ريال مدريد على ايبار بثلاثية نظيفة بأقدام اللاعبين كريستيانو رونالدو وخيسي رودريغيز وتشيشاريتو.
واستطاع ريال مدريد تضيق الخناق أكثر في صراع المنافسة على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم، على غريمه التاريخي برشلونة، الذي فقد نقطتين ثمينتين السبت بالتعادل مع مضيفه اشبيلية 2-2.
وشهدت تدريبات الملكي تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي قيام اللاعبين بتدريبات الإحماء واللياقة البدنية والتصويب على المرمى، اضافة إلى التدريبات المعتادة لحراس المرمى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة