الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – تفجير مزدوج
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، السبت، بأن مدنياً أصيب بانفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين جنوبي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “عبوتين ناسفتين مزروعتين على جانب الطريـق فـي الشارع العـام لناحيـة اللطيفية جنوبـي بغداد انفجرتـا، صباح يوم امس بشكل متعاقـب، ما أسفـر عـن إصابـة مدنـي بجـروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما تم نقل الجريح الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن شرطيين قتلا بانفجار عبوة ناسفة شمال مدينة بعقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح يوم امس على طريق كركوك بغداد قرب ناحية العظيم، (75 كم شمال بعقوبة)، لدى مرور دورية شرطة، ما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين”، موضحا أنه “أول خرق امني يسجل منذ أشهر عقب تحرير الطريق من التنظيم الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الطريق مغلق منذ أسابيع أمام مرور القوافل التجارية وسيارات المدنيين، ما يعني أن هناك خلايا نائمة هي من تقف وراء الحادث الذي فتح تحقيق موسع لكشف ملابساته”.

بابل – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بابل السبت العثور على اعتدة وعبوات ناسفة خلال عملية امنية نفذت شمالي المحافظة .
وقال مدير الشرطة وقائد العمليات اللواء رياض الخيكاني ان عمليات بابل تمكنت من ضبط اكداس للاعتدة وعبوات محلية الصنع ومواد متفجرة في منطقة البحيرات شمالي المحافظة”.
واوضح ان هذه العملية الامنية كانت مشتركة مع الحشد الشعبي حيث تم ضبط اعداد كبيرة من قذائف المدفعية وقنابر الهاون وعبوات محلية الصنع ومواد متفجرة أخرى.
صلاح الدين – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين، السبت، بأن نحو 20 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي قرب مصفى بيجي شمال تكريت.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف تجمعاً لعناصر تنظيم داعش بالقرب من مصفى بيجـي شمـال قضـاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)، ما أسفر عـن مقتل نحو 20 من عناصر التنظيـم وتدمير ثـلاث عجـلات تابعـة لهـم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران التحالف قصف مقرات وتجمعات لتنظيم داعش في منطقة المالحة جنوب قضاء بيجي”، من دون معرفة حجم الخسائر

الانبار – انفجار ملغمة
قال مصدر أمني في محافظة الانبار، السبت، بأن تنظيم “داعش” أقدم على تفجير جسر البو فراج الاستراتيجي شرقي الرمادي بسيارة ملغمة ، مبيناً أن ذلك ادى الى انهيار الجسر.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش قام بتفجير جسر البوفراج الاستراتيجي المهم في الساعات الاولى من صباح يوم امس بواسطة سيارة ملغمة “.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه أن “التفجير تسبب بسقوط الجسر في نهر الفرات”.
ميسان – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان السبت بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح وسط مدينة العمارة.
وقال المصدر إن “مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية هاجما، عصر يوم امس صاحب محل للاثاث في منطقة العواشة وفتحا نيران اسلحتهما باتجاهه، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجثة الى الطب العدلي، وفتحت تحقيقا بالحادث”.

نينوى – قصف جوي
اعلن مصدر في قوات البيشمركة الكردية السبت بأن 19 عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي في الموصل.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولـي قصف عددا من المقار التابعة لتنظيم داعـش فـي اطـراف محافظة نينوى بالقرب من ناحية بعشيقـة وناحيـة تلسقـف شمـال وشمال غرب الموصل، ما اسفر عن مقتل 19 من عناصر التنظيم”.
أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن مقتل أكثر من 13 إرهابياً، فيما أكدت تنفيذ 39 طلعة جوية ضمن قواطع عمليات القيادة، أسفرت عن قتل العديد من عناصر “داعش” وتدمير آليات تابعة للتنظيم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة