الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية ، الجمعة، بأن مدنيين اثنين قتـلا، فيمـا أصيـب سبعـة آخـرون، على الأقل، بانفجار سيـارة ملغمة فـي منطقـة الكـرادة وسـط بغـداد.
وقال المصدر إن “انفجار السيارة الملغمة صباح يوم امس قرب فندق بابل في منطقة الكرادة، وسط بغداد، أدى الى مقتل مدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”، موضحا أن “الحصيلة أولية وقابلة للارتفاع بسبب شدة التفجير”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مسلحين أقدموا، مساء يوم امس على اختطاف مدني في منطقة حي البساتين شمالي بغداد، واقتادوه إلى جهة مجهولة”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن 10 عناصر من “داعش” قتلوا وأصيب تسعة آخرون بقصف جوي للتحالف الدولي على عدة مواقع تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، صباح يوم امس مواقع لداعش في عدد من القرى التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 10 وإصابة تسعة من عناصر التنظيم”، مبيناً أن “أحدى الضربات استهدفت وحدة تكتيكية تضم مدفعية وأسلحة ثقيلة تابعة للتنظيم”.
واسط – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير شرطة واسط اللواء قاسم راشد زويد الجمعة اعتقال 38 متهماً والعثور على مخلفات حربية تعود الى الجيش العراقي السابق.
وقال زويد إن “مفارز مديرية شرطة واسط المنتشرة في عموم المحافظة وبالتنسيق مع عناصر الاستخبارات بالمحافظة تمكنت من القاء القبض على 38 متهماً في مناطق مختلفة شمال ووسط المحافظة”، مبيناً أن “التحقيقات الاولية استكملت مع المتهمين وأحيلوا الى القضاء”.
وأضاف زويد أن “مفارز المديرية عثرت على مخلفات حربية تعود الى الجيش العراقي السابق وهي عبارة عن 85 لغماً ضد الاشخاص ولغم ضد الدرع و18 قنبرة هاون عيار 60 ملم وخمس قنابر هاون عيار 82 ملم وقنبرة هاون 120 ملم 14 وصاعقة صدمة مختلفة الأحجام العدد وإتلاف ست قنابل عنقودية نوع شريطي”.

صلاح الدين – صد هجوم
كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن القوات الأمنية صدت الهجوم الذي شنه تنظيم “داعش” يوم أمس على قضاء الدجيل جنوب تكريت، مشيراً إلى مقتل 30 مسلحاً من التنظيم، وسقوط 25 عنصراً من صفوف القوات الأمنية بين قتيل وجريح.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية بمساندة عشائر الدجيل تمكنت، ليلة يوم أمس، من صد هجوم لعناصر تنظيم داعش على قضاء الدجيل، (120كم جنوب تكريت)، من ثلاثة محاور، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من القوات الأمنية وأبناء العشائر وإصابة 20 آخرين، في حين قتل نحو 30 مسلحاً من التنظيم إثر الاشتباكات بين الطرفين”.

الفلوجة – مقتل انتحاريين
قال مصدر امني في قيادة عمليات الانبار الجمعة بان قوة خاصة قتلت خمسة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة اثناء محاولتهم الهجوم على قوات الجيش والحشد الشعبي خلال معارك تطهير قضاء كرمة الفلوجة.
وقال المصدر إن “القوات الامنية وخلال معارك التطهير الجارية في منطقة البو عساف بقضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، تمكنت من ظهر يوم امس قتل خمسة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة اثناء محاولته الهجوم على قوات الجيش والحشد الشعبي”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان “القطعات البرية تمكنت ايضاً من تفجير سيارة محملة بالأسلحة والصواريخ كان يستخدمها داعش في اسناد وتمويل عناصره في القضاء ذاته”.

الانبار – تفجير انتحاري
اعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار، الجمعة، بأن سيارة ملغمة ثانية انفجرت في منطقة البو فراج شمال مدينة الرمادي، وسط أنباء عن وقوع إصابات.
وقال المصدر إن “سيارة ملغمة انفجرت صباح يوم امس مستهدفة القطعات العسكرية المنتشرة على جسر البو فراج، بمنطقة البو فراج، شمال الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “هناك أنباء عن وقوع إصابات بين عناصر القوات الأمنية”.

نينوى – عملية امنية
كشف مصدر امني في قوات البيشمركة الجمعة بأن عشرة من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا بصد هجوم لهم في محور الخازر شرق مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة تمكنت فجر يوم امس من صد هجوم لتنظيم داعش كان يستهدف قطعات البيشمركة في قرية تل اسود في محور الخازر شرق مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات البيشمركة تمكنت من قتل عشرة من مسلحي التنظيم خلال المواجهات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة