العبادي في الحبانية لوضع اللمسات الأخيرة على خطة تحرير الأنبار

بغداد ـ كفاح هادي:
كشف مصدر عسكري في محافظة الانبار، أمس الاربعاء، عن انطلاق عملية تمهيدية لتحرير كامل محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش، فيما اشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي حظر في مقر قيادة العمليات في قاعدة الحبانية لوضع اللمسات الأخيرة على خطة تحرير الانبار التي ستنطلق في غضون يومين.
وقال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه انه ” انطلقت اليوم ( أمس ) عملية تمهيدية لتحرير االعديد من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش في محافظة الانبار”.
واضاف ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي حظر اليوم الى قاعدة الحبانية للاشراف على وضع اللمسات الأخير على خطة تحرير كامل محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش”.
الى ذلك قال رئيس اللجنة الامنية في المحافظة، احمد العلواني، في تصريح الى “الصباح الجديد” أن القوات الامنية تمكنت من فرض سيطرتها على شرق الرمادي وتحرير منطقة السجارية والفلاحات التي كان يسيطر عليهما تنظيم داعش، مؤكدا “مقتل العشرات في صفوف مقاتلي التنظيم”.
وأضاف العلواني أن “القوات فرضت سيطرتها تماما على المنطقتين، بانتظار تحرير بقية المناطق في الأنبار”.
ونوّه العلواني الى صعوبة تمشيط المناطق المحررة بسبب تفخيخ المنازل والمناطق بشكل كامل من قبل تنظيم داعش، لافتا الى “تقدم القوات الامنية بشكل سريع في تحرير بقية المدن”.
وتكتسب محافظة الأنبار أهمية استراتيجية للحكومة، كونها تقع على الحدود مع سوريا وتشكل امتدادا لمناطق يسيطر عليها داعش داخل سوريا.
ومن جهة اخرى اكد رئيس مجلس محافظة الانبار إن “عشرات العناصر من تنظيم “داعش” هربوا من السجارية عبر نهر الفرات بواسطة زوارق، تزامنا مع بدء العملية التي جرت من المحاور الشرقية والغربية والجنوبية للسجارية مدعومة بتعزيزات عسكرية كبيرة”.
وقال رئيس مجلس محافظة الانبار، صباح كرحوت، الى “الصباح الجديد”، إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وعد حكومة الانبار المحلية ومسؤوليها وشيوخ عشائرها بتوفير جميع احتياجاتهم من الاسلحة والاعتدة والذخيرة والمعدات في معركة تحرير المحافظة التي انطلقت صباح اليوم”.
وأضاف كرحوت أن “زيارة العبادي الى الانبار جاءت لمتابعة العملية العسكرية لتحرير الانبار، اضافة الى عمليات تجهيز مقاتلي العشائر بالأسلحة والاعتدة والمعدات”، مشيراً الى أن “القوات الامنية تتقدم بعملياتها العسكرية بشكل سريع وكبير في مناطق شرق الرمادي، وسط هروب كبير لعناصر داعش من تلك المناطق”.
ووصل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، امس الاربعاء، الى قاعدة الحبانية شرقي مدينة الرمادي للاطلاع على سير عمليات تحرير المحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة