تظاهرة رياضية الاولى من نوعها جمعت العراقيين من جميع المحافظات

زين العراق الراعي الرسمي لماراثون العراق 2015
بغداد – 2015
إحتضنت بغداد والعديد من المحافطات العراقية ماراثون العراق الأول الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة للمرة الأولى إحياءً ليوم الرياضة العالمي برعايةٍ رسمية من شركة زين العراق إحدى شركات مجموعة زين الرائدة في خدمات الاتصالات والبيانات المتنقلة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتأتي هذه الرعاية من زين العراق إنطلاقا» من إيمانها بأهمية الرياضة وضرورة دعمها وتحفيز الشباب العراقي على المشاركة بفعالية في النشاطات الرياضية التي تجمع العراقيين وتوحّدهم في مواجهة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.
إنطلق المشاركون في الماراثون والذي فاق عددهم 1500 مشارك يتقدمهم وزير الرياضة والشباب من شارع أبو نؤاس وجالوا العديد من الشوارع في بغداد، التي إزدانت بالبالونات والأزهار والشعارات الرياضية وصولاً الى خط النهاية في مجمع الجادرية في كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد، حيث جرى تكريم الفائزين في حفلٍ حضره أعضاء مجلس الوزراء وممثلو الوزارات ومديريات الشباب في المحافظات ومؤسسات المجتمع المدني ونقابـة الصحفيين الرياضيين وممثلو الإعلام الرياضي والعديـد مـن محطـات التلفـزة الفضائيـة والرياضيـون والشبـاب والأطفـال.
تضمن ماراثون العراق 2015 الذي نُظم في العديد من المحافظات العراقية البصرة وميسان والناصرية وديالى وكركوك وصلاح الدين الى جانب العاصمة بغداد العديد من النشاطات لا سيما الخاصة بالأطفال مثل الرسم وغيرها. كما شارك في الماراثون راكبو الدراجات النارية والهوائية الذين تقدموا المارثون حاملين الاعلام العراقية. وجرت على هامش المراثون ايضا سباقات خاصة بالركض السريع بحضور عدد كبير من الشباب والأطفال من مختلف الأعمار.
وعلّق وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على تنظيم ماراثون العراق برعاية شركة زين العراق بالقول :»إن هذا المهرجان قد اقيم من قبل جهة داعمة او راعية هي شركة زين العراق كما ان مثل هذه الفعاليات الجماهيرية من شأنها ان تشجّع الشباب العراقي على المشاركة والمنافسة وإبراز طاقاته وكسر حاجز الخوف ليؤكد للعالم أن العراق سيبقى موحداً بهمة شبابه الذي سيصنع مستقبلا أفضل».
ومن جهته أكد الدكتور سعد الحسني مدير الإعلام والعلاقات العامة في شركة زين العراق على اهمية هذا الحدث الذي يجري للمرة الأولى في العراق بالقول، :» إن رعاية شركة زين العراق للماراثون يأتي ضمن استراتيجية الشركة التي تولي الرياضة إهتماماً خاصاً نظراً لأهميتها ودورها في جمع العراقيين لا سيما الشباب الذين تحدوا الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد واجتمعوا في حدثٍ مميز ليؤكدوا على وحدة العراقيين وحبهم للحياة «.
تعتبر شركة زين العراق الشراكة والتعاون مع المجتمع المحلي والشبابي محور رؤيتها واستراتيجيتها، وتهدف من خلال دعمها ورعايتها لماراثون العراق 2015 أن تشارك في استحداث نشاط يجمع الشباب العراقي ويشجعه على المنافسة بطريقة صحية ويمكنه من ايصال رسالة سلام مليئة بالحياة والأمل الى العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة