في أيام «فيفا دي».. الأسود يواجهون الفراعنة

الثلاثون من آيار المقبل موعدًا لانتهاء الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

تلقى الاتحاد المركزي لكرة القدم طلبًا من نظيره المصري لخوض لقاء تجريبي بين المنتخبين المصري والعراقي خلال مدة فيفا دي في شهر حزيران المقبل. وقال عضو الاتحاد المركزي فالح موسى: ان الدعوة وصلت من الاتحاد المصري الى مقر الاتحاد تتضمن طلب اقامة مباراة تجريبية في اثناء مدة فيفا دي في شهر حزيران المقبل التي تمتد من 9 ولغاية 16حزيران على ان يتحمل الجانب المصري تكاليف سفر واقامة الوفد العراقي في دبي لمدة 3 ايام.
وبين: ان الاتحاد سيعرض على الملاك التدريبي الدعوة ودراستها بالكامل كون ان مباراة المنتخب الاولى في تصفيات كأس العالم ستكون في السادس عشر وبالتالي اذا حصلت الموافقة على المباراة فستكون في التاسع من حزيران كي يكون توقيتها يصب في مصلحة اعداد المنتخب للتصفيات.
من جانب آخر، قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تشكيل لجنة فنية لاختيار ومتابعة اللاعبين المغتربين في الدوريات العالمية وانتقاء الافضل منهم لتمثيل المنتخبات الوطنية في الاستحقاقات المقبلة».
وقال الناطق الرسمي باسم اتحاد الكرة كامل زغير ان «الاتحاد قرر تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص لاختيار وانتقاء اللاعبين في الدوريات العالمية على وفق اسس علمية مدروسة تصب في مصلحة المنتخبات الوطنية المختلفة».
واضاف ان «الاتحاد سيوفر جميع مستلزمات انجاح عمل اللجنة بما يسهم في توفر الفرص للاعبين المغتربين الذين نتمنى ان يشكلوا دعامة قوية لصفوف منتخباتنا في الاستحقاقات المقبلة.
من جانب آخر، حدد اتحاد الكرة العراقي الثلاثين من ايار المقبل موعدا لانهاء مسابقة الدوري الممتاز للعبة بغية تفرغ اللاعبين التام والبدء بالتحضيرات لتصفيات كأس العالم التي ستبدأ منتصف حزيران المقبل.
وقال مدرب اكرم سلمان في تصريح ان «اجتماعاً موسعاً عقد امس مع لجنتي المنتخبات والفنية في اتحاد الكرة فضلا على حضور اعضاء الاتحاد تم فيه الاتفاق على انهاء مسابقة الدوري في الثلاثين من ايار المقبل بغية التحضير باعداد المنتخب لتصفيات كاس العالم».
واضاف ان «لاعبي المنتخب سيلتحقون فور انتهاء تدريبات المنتخب على وفق البرنامج الاعدادي الذي تم تقديمه لاعضاء الاتحاد «، مبينا ان «المنتخب الوطني سيخوض مباراة تجريبية واحدة فقط تسبق مشاركته الفعلية في التصفيات المؤهلة لكاس العالم في روسيا التي ستبدأ في العاشر من حزيران المقبل».
واشار الى ان «الملاك الفني للمنتخب سينتظر قرعة التصفيات التي ستجري في الرابع عشر من الشهر الجاري في العاصمة الماليزوية كولامبور قبل ان يحدد المنتخب الذي سيواجهه وديا قبل الدخول في معترك التصفيات ،مبينا ان «المنتخب الوطني سيحظى بمدة اعداد امدها اسبوعين واعتقد انها كافية للتحضير».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة