27 مليار دينار مبيعات أدوية سامراء خلال 2014

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، أمس الاثنين، عن ان الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء حققت مبيعات بلغت قيمتها 27 مليار دينار خلال عام.
ونقل بيان للوزارة، عن مدير عام الشركة فلاح حسن صالح قوله ان قيمة المبيعات انخفضت خلال الربع الاخير من عام 2014 الى ما يقارب 6 مليار دينار بسبب الظروف الامنية التي يمر بها البلد، مبينا ان ذلك اثر على حركة تسويق مبيعات الشركة اذا ما تم مقارنتها بالفترة نفسها من العام2013 والتي كانت تقدر بحوالي اكثر من 8,5 مليار دينار عراقي.
واعلن عن وجود كميات كبيرة من الانتاج جاهزة للتسويق ومطلوبة من قبل المذاخر، مستدركا ان الوضع الامني حال دون وصولها الى المنافذ التسويقية.
وبين ان الشركة مستعدة لتجهيز جميع القطاعات الحكومية والخاصة بمختلف انواع المستحضرات التي تنتجها فضلا عن استعدادها لطرح مستحضرات جديدة لمعالجة مختلف الأمراض وبأسعار تنافسية تتلاءم مع مستوى دخل الفرد العراقي ضمن خطتها الانتاجية لعام 2015.
واشار الى استمرار الشركة بمواكبة التطور الحاصل في الصناعة الدوائية العالمية والحفاظ على سمعة منتجاتها التي تمتاز بالدقة والجودة العاليتين من خلال تطوير وتغير الاشكال الصيدلانية لبعض مستحضراتها وطريقة تعبئتها وتغليفها باستخدام احدث الاجهزة والمعدات.
كما اعلن عن برنامج جديد لتنفيذ الخطة الإنتاجية للشركة لهذا العام والتي تتضمن تنفيذ العقود التي ابرمتها مع وزارة الصحة والتي تقدر بحوالي 11مليار دينار فضلا عن العقود التي تم ابرامها مع القطاع الخاص.
واضاف ان «الشركة قامت بوضع آلية جديدة لتنفيذ العقود المبرمة مع وزارة الصحة والتي سيتم بموجبها تجهيزها بمختلف المستحضرات الطبية التي تنتجها الشركة من حبوب واشربة ومراهم وقطرات ومضادات حيوية والتي تعالج مختلف الامراض والتي تمتاز بالجودة والدقة العاليتين».
وبين ان «عدد العقود المبرمة يبلغ 16عقدا وبقيمة تقدر حوالي 11 مليار دينار عراقي فضلا عن تنفيذ العقود المبرمة مع القطاع الخاص لتجهيزه بمختلف المستحضرات الطبية وحسب حاجة السوق المحلية لها». واكد على سعى الشركة لمواكبة التطور الحاصل في الصناعة الدوائية العالمية من خلال انتاجها لمستحضرات جديدة وفق المواصفات العالمية الحديثة فضلاً عن ذلك السعي للحصول على شهادة جودة المختبرات 17025 وشهادة جودة البيئة 14001بعد حصولها على شهادة الجودة (الايزو-ISO 9001 -2008).
على صعيد مختلف اعلنت وزارة الصناعة عن دعم المديرية العامة للتنمية الصناعية للمشاريع الصناعية من خلال زيارة شركة الاتحاد للصناعات الغذائية في محافظة بابل.
وأوضح بيان للوزارة، قيام وفد من المديرية العامة للتنمية الصناعية احدى دوائر الوزارة بزيارة الى مصنع تكرير السكر التابع الى شركة الاتحاد للصناعات الغذائية في محافظة بابل منطقة المدحتية، ناقلا عن مدير عام الشركة هادي علي حسن قوله بأن الوفد اطلع على مراحل الانتاج في المصنع الذي يتميز بتقنية المانية حديثة اضافة الى جودة الانتاج مقارنة مع ماهو مستورد فضلا عن تقديمه خدمات عديدة منها توفير فرص عمل للعاطلين واسهامه في الحد من الاستيراد ودعم البطاقة التموينية. وبين ان الوفد وخلال لقائه الخبراء الالمان في المصنع واصحاب الشركة ابدى استعداد شركات وزارة الصناعة والمعادن لتقديم المساعدة في مجال تصنيع الادوات الاحتياطية وتوفير المواد الكيمياوية المطلوبة في صناعة السكر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة