الأخبار العاجلة

عباس: رفضنا تسلم أموال الضرائب بعد خصم إسرائيل لثلثها

رام الله ـ رويترز:
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن سلطته رفضت استلام أموال الضرائب التي تحتجزها إسرائيل بعد خصم ان اقتطعت ثلها. وأضاف عباس خلال احتفال بافتتاح حديقة (الاستقلال) في رام الله «وقالوا (إسرائيل) سنرسل لكم الأموال وأرسلوها وقد اقتطعوا منها الثلث.»
وتسال عباس لماذا تريد إسرائيل اقتطاع الثلث من هذه الاموال التي تجبيها مقابل عمولة تبلغ ثلاثة في المئة. وقال «لماذا؟ هل هذه ديون؟ من الذين يقرر؟ نحن طرف آخر.. قالوا(اسرائيل) ليس لكم حق. قلنا لا نريد هذه الأموال.»
وأضاف «هذه أموالنا وليست حسنة منكم وليست تبرعا منكم ولن نقبل إلا أن نحصل على حقنا كاملا.» وتقول إسرائيل إن هناك ديونا متراكمة على الفلسطينيين لشركات الكهرباء والمياه الاسرائيلية إضافة إلى أموال لعدد من المستشفيات الاسرائيلية التي تحول اليها وزارة الصحة الفلسطينية حالات مرضية.
واحتجزت اسرائيل أموال الضرائب الفلسطينية على مدار الأربعة أشهر الماضية ردا على انضمام الفلسطينيين إلى عدد من المنظمات الدولية منها المحكمة الجنائية الدولية.
وعجزت السلطة الفلسطينية التي تشكل هذه الاموال ثلثي دخلها عن الوفاء بالتزاماتها المالية ودفعت جزءا من رواتب 160 ألف موظف يعملون لديها في القطاعين المدني والعسكري.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة