«الطائرة» يقيم مهرجاناً نسوياً دعماً للقوات الأمنية

متخصصون: مبادرة تضامنية ترتقي برياضة حواء

بغداد ـ الصباح الجديد:

اقام اتحاد الكرة الطائرة المركزي مهرجاناً رياضياً تضامنياً مع القوات الامنية تثميناً للنجاحات التي تحققت في العديد من المناطق التي كان يحتلها تنظيم داعش «الارهابي».. وتخلل الحفل الذي اقيم صباح اول امس في قاعة المركز الوطني للموهبة الرياضية في المدينة الشبابية العديد من الفقرات المتنوعة التي اشادة بالجهود التي تكافح الارهاب ودعاة التكفير.
واشاد وكيل وزير الشباب والرياضة عصام الديوان بخطوة اتحاد الطائرة في اقامة الحفل التضامني، مشيراً الى ان النجاحات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر والبيشمركة انما هي دليل على وحدة العراق وتماسكه ولن تستطع قوى الظلام ان تسلب ارادة الشعب العراقي في العيش بسلام وآمان.
في حين ذكرت الدكتورة ثريا نجم رئيس نادي العلوم والتكنولوجيا في حديثها لـ «الصباح الجديد» انها سعيدة بالحضور الى المهرجان الذي وصفته بالمبادرة الايجابية الثمينة واساس لما بعدها من خطوات متميزة في اطار دعم القوات الامنية وكذلك الارتقاء بالجانب الفني للرياضة النسوية.
وذكرت ان السنوات الاخيرة شهدت هبوطاً في المستوى الفني العام لرياضة حواء العراقية وهي جزء لا يتجزأ من اوضاع العراق غير المستقرة، فضلاً على النظرة الاجتماعية للمرأة والحدود الضيقة التي تتحرك في فلكها.. داعية وزارة التربية ان تفتح ابواباً جديدة في التعامل مع المراحل الابتدائية، او من رياض الاطفال لتعزيز الجانب الرياضي لدى التلاميذ الصغار من اجل صقل امكاناتهم وتنميتها بالنحو الايجابي واشراكها في بطولات التربية التي دائماً ما تكون فرصة لانتقاء المواهب البارزة والحاقها بالاندية ثم زجها في المنتخبات الوطنية للدفاع عن الوان المنتخبات العراقية في المحافل الخارجية، مستذكرة الماضي الجميل عندما كان تركيز الاندية والاتحادات الرياضية يسلط على متابعة منافسة البطولات الخاصة بالتربية لانها تفرز الطاقات الواعدة.. مبينة ان العديد من اللاعبات برزن الى الاضواء بفضل التركيز على المتابعة لبطولات المدارس وبالتالي حصلن على مواقعهن في المنتخب الوطني الذي حاز على برونزية العرب في البطولة التي اقيمت في المغرب وغيرها من النتائج الايجابية على صعيد الاندية.
من جانبه، اوضح الناطق الاعلامي لاتحاد الكرة الطائرة عباس علي هندي ان المهرجان يعد الاول في اطار الارتقاء بالرياضة النسوية ودعماً لنجاحات القوات الامنية والحشد الشعبي الابطال الذين يسطرون اروع الانتصارات على عدو الانسانية المتمثل بتنظيم «داعش» الارهابي.. مثمناً الحضور المتميز المتمثل بوكيل وزارة الشباب والرياضة عصام الديوان ومستشار محافظ بغداد للشؤون الرياضية محمد العزاوي ومستشارة لجنة المرأة في مجلس المحافظة شيماء العبيدي وممثل اللجنة الاولمبية النائب الاول بشار مصطفى وعدد من ممثلي الاندية، وبين ان اندية امانة بغداد والشباب وبلادي وفتاة بغداد ومواهب الصغار الواعدة تباروا في الوقت نفسه في ثلاثة ملاعب ضمتها قاعة المركز الوطني للموهبة الرياضية الذي ابدى حفاوة كبيرة في ضيافة المهرجان وتقديم جميع انواع الدعم للنجاح بحضور المشرف العام على المركز الوطني الدكتور علاء عبد القادر ومدير اعلام وزارة الشباب والرياضة د. عاصفة موسى، فضلاً على وسائل الاعلام المرئية والمقروءة.
وكان المهرجان بدأ بقراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق وقراءة النشيد الوطني، فضلاً على قصائد شعرية، اضافة الى عرض مسرحي يجسد حوادث الارهاب وادانته نال استحسان الحضور ووسط معزوفات تغنت بحب العراق، واختتم المهرجان بتوزيع جوائز تقديرية ودروع بين الحضور والمشاركين في انجاح المهرجان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة