الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – حصيلة تفجير
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الجمعة بأن حصيلة تفجير سيارة ملغمة في منطقة الباب المعظم وسط بغداد انتهت عند سبعة قتلى و26 مصاباً.
وقال المصدر إن “الحصيلة النهائية لانفجار السيارة الملغمة عصر يوم الخميس في منطقة باب المعظم وسط بغداد، بلغت مقتل سبعة اشخاص وإصابة 26 آخريـن بجـروح”.
وقال المصدر إن سيارة ملغمة كانت مركونة في مرآب قرب المعهد التقني الطبي في منطقة باب المعظم وسط بغداد انفجرت انتهت عند 7 قتلى واصابة 26 بجروح .

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ديالى، الجمعة، ان تشكيلاتها وباسناد القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنت من قتل اكثر من 10 قيادات بارزة لداعش فرت من ديالى خلال معارك صلاح الدين بينهم جنسيات عربية، اضافة الى قتل عشرات العناصر الارهابية التي فرت من المحافظة خلال الاشهر الماضية.
وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، ان قوات شرطة ديالى تمكنت من قتل اكثر من 10 قيادات بارزة لتنظيم داعش الارهابي في عدة مناطق بينهم جنسيات عربية فروا بعد تحرير مناطق ديالى خلال الاشهر الماضية.
واكد ان القوات الامنية تمكنت من قتل عشرات العناصر الارهابية الفارة من ديالى ضمن قاطع صلاح الدين وخلال عمليات امنية مختلفة خلال معارك تحرير صلاح الدين، مشيرا الى ان القيادات التي لقت حتفها كانت اهدافا مهمة للقوات الامنية في ديالى قبيل فرارها الى صلاح الدين.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر أمني في قيادة شرطة محافظة كركوك الجمعة بأن 35 عنصراً من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف نفذه التحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي قصفت، مساء يوم امس مواقع مسلحي داعش الواقعة بين قضاء بيجي وقرى ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 15 من مسلحي التنظيم وإصابة 20 آخرين”، مبيناً أن “أحدى الضربات استهدفت رتلاً لمسلحي التنظيم”. وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القصف استند إلى معلومات دقيقة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
قال مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بان مسلحين مجهولين هاجموا مركز شرطة قضاء بلد جنوب تكريت لتهريب احد السجناء، مبينا ان عناصر المركز اشتبكوا مع المسلحين واسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما تم قطع طريق بغداد – بلد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، فجر يوم امس مركز شرطة قضاء بلد وسط القضاء (80 كم جنوب تكريت) لتهريب سجين محتجز”، مبينا ان “ذلك ادى الى اندلاع اشتباكات بين منتسبي حماية المركز والمسلحين”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاشتباكات اسفرت عن مقتل عنصرين من الشرطة واصابة اربعة اخرين، ومقتل ستة من المسلحين”، لافتا الى ان “عناصر الشرطة المحلية انتشرت بشكل كثيف بقضاء بلد، فيما تم غلق الطريق بين بغداد وبلد”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر في صحوة محافظة الانبار الجمعة إن أكثر من 50 قتيلا من عصابات داعش الارهابية سقطوا بمواجهات شرسة شمالي مدينة الرمادي في الـ48 ساعة الماضية، مبينة أن تعزيزات عسكرية وصلت إلى المنطقة.
وقال رئيس مجلس صحوة غربي الرمادي، الشيخ عاشور الحمادي إن “القوات الأمنية حققت تقدما كبيرا، بعد أن وصلتها تعزيزات عسكرية في شمالي مدينة الرمادي بمنطقة البو ريشة والبو جليب وزنكورة”، مشيرا إلى أن “أكثر من 50 قتيلا من عصابات داعش الارهابية سقطوا خلال اليومين الماضيين”.

واسط ـ اعتقتال مطلوبين
أعلن مدير شرطة محافظة واسط اللواء قاسم راشد زويد، أمس الجمعة، عن اعتقال 27 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم “خطير” في المحافظة.
وقال زويد في تصريح، إن “مفارز مديرية شرطة محافظة واسط تمكنت من إلقاء القبض على 27 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة بينهم متهم خطير وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مشيرا إلى أن “عمليات الاعتقال تمت بناء على صدور أوامر قضائية ومذكرات اعتقال”.
وأضاف زويد أن “جميع المتهمين أحيلوا إلى القضاء بعد استكمال التحقيق معهم من قبل الجهات المتخصصة”.
يذكر أن محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت، التي تبعد بمسافة 180 كم جنوب شرق العاصمة بغداد، تعتبر من المناطق ذات الاستقرار الأمني لكن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وأطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية، كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في تلك المناطق، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية و”إرهابية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة