أمينة بغداد توجه بالارتقاء بالخدمات على مدار الساعة

اعلنت معالجة شح المياه في الرصافة

بغداد ـ الصباح الجديد:

وجهت امينة بغداد الدكتورة ذكرى محمد جابر علوش بالارتقاء بالخدمات البلدية في منطقة الشورجة والسوق العربي وشارع الرشيد على مدار الساعة .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان امينة بغداد وجهت خلال جولة ميدانية شملت مناطق دائرة بلدية مركز الرصافة بمضاعفة الخدمات واستمرارها على مدار الساعة لاسيما في منطقة الشورجة والسوق العربي وشارع الرشيد وتنفيذ حملات للنظافة والاهتمام بشبكات تصريف مياه المجاري.
واشارت الى ان امينة بغداد اوعزت بإغلاق عدد من المحال التجارية والمطاعم التي تقوم بتصريف المياه على الارصفة في شارع الرشيد بما يلحق ضرراً بالغاً بجماليته ومكانته التاريخية ، مبينة ان امينة بغداد تجولت ايضاً في احياء (اور والبنوك وسومر والكوثر ) واوعزت لدائرة بلدية الشعب بمضاعفة خدمات النظافة والاهتمام بالاسواق الشعبية وتنظيف مشبكات تصريف مياه الامطار ورفع المخلفات والانقاض ومتابعة إزالة التجاوزات .
على صعيد متصل نفذت امانة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد حملة واسعة لازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة والساحات العامة والمتنزهات التي شوهت منظر وجمالية العاصمة بغداد.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد ان دائرة بلدية الاعظمية بالتنسيق مع مديرية الحراسات والامن التابعة لامانة بغداد نفذت حملة واسعة لإزالة التجاوزات الحاصلة على شارع كورنيش الاعظمية المتمثلة بالاكشاك والباعة الجوالين وازالة التجاوزات الحاصلة على شارع المغرب والمتمثلة بسقائف المحال التجارية واصحاب ساحات وقوف السيارات واللوحات الاعلانية التي نصبت عشوائيا وتشوه منظر وجمالية العاصمة.»
واشارت الى ان دائرة بلدية الصدر الاولى قامت بازالة التجاوزات الحاصلة على شارع بورسعيد وإغلاق اماكن غسل السيارات المتجاوزة على شبكة الماء الصافي التي تؤثر سلبا في حصة المواطن من الماء الصافي، الى جانب إزالة عدد من التجاوزات الحاصلة في شارع الداخل شملت الاكشاك واللوحات الاعلانية التي نصبت عشوائيا,
من جهة اخرى اعلنت امانة بغداد عن معالجة شحة الماء التي تحصل في موسم الصيف ضمن مناطق مركز الرصافة وتهيئة كميات الماء الصافي المناسبة لسد حاجة ساكنيه .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « دائرة ماء بغداد اتخذت مجموعة من الاجراءات الفنية لمعالجة شحة الماء في المحلات السكنية ضمن مناطق الباب المعظم ومجمع الكليات واحياء الفضل والصدرية والكفاح والسباع التابعة لقاطع بلدية مركز الرصافة «.
واضافت ان « الاجراءات التي اتخذتها الدائرة شملت ايضاً قطع الماء عن انابيب الماء الحديدية الناقلة القديمة ذات الأقطار التي تتراوح بين (250 الى 450) ملم التي انتهى عمرها الافتراضي وتعاني من الكسور والنضوح وعدم قدرتها على تحمل الضغوطات العالية للماء واستبدال تلك الانابيب بأنابيب جديـدة وعمل ربطات تقوية على خطوط النقل ذات الأقطار التي تتراوح بين (800 الى 900) ملم».
وبينت ان « الاعمال التي تنفذها الدائرة المذكورة تكون دائماً في الليل لتجنب حصول اي زخم مروري الى جانب تنفيذ العديد من اعمال الصيانة وعمل ربطات التقوية لمعالجة شحة الماء في موسم الصيف».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة