«المباني» تنجز اشرافها الهندسي على 4 مشاريع في بابل

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت دائرة المباني العامة احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان عن انجاز 4 مشاريع تشرف الهيئة على تنفيذها لصالح وزارة الشباب والرياضة في محافظة بابل .
وقال مدير عام الدائرة المهندس حسين مجيد حسين ان الهيئة استطاعت ان تنجز ومن خلال دوائر المهندس المقيم التابع لها في محافظة بابل مشروع انشاء منتدى الرعاية العلمية بكلفة كلية تبلغ مليارين و790 مليونا و960 الف دينار، مشيرا الى ان المبنى الجديد سيساعد الشباب على تنمية مهاراتهم وقدراتهم العملية واقامة الدورات والندوات التي تعنى بالشؤون العلمية.
واضاف المدير العام ان الدائرة انجزت ايضا من خلال مكاتب المهندس المقيم في محافظة بابل مشروع انشاء قاعة رياضية مغلقة تسع لـ (1000) متفرج وبكلفة تقدر بـ (3 ) مليارات و375 مليون دينار ، مؤكدا ان المشروع يعد من المشاريع المهمة في المحافظة لما له من اهمية في تنمية المهارات والمواهب الرياضية للشباب .
وتابع المدير العام ان الدائرة انجزت الاشراف الهندسي في تنفيذ مشروع ثالث في محافظة بابل لصالح وزارة الشباب والرياضة والمتمثل بانشاء منتدى للشباب وبكلفة كلية تقدر بـ (7) مليارات و881 مليون دينار ،حيث سيشغل المبنى الجديد لاقامة الندوات والمنتديات الاجتماعية التي تعنى بتنمية المهارات الادبية والفكرية لدى الشباب.
اما المشروع الرابع الذي اشرفت الدائرة على انجازه في المحافظة يتمثل بانشاء ملعب رياضي سعة 5000 متفرج وبكلفة مليار و169 مليون دينار .
واوضح المدير العام ان الدائرة عازمة على انجاز جميع مشاريعها في المحافظت كافة من خلال المتابعة المستمرة واليومية لمراحل تقدم العمل والوقوف على المشكلات والمعوقات التي تقف امام تقدم العمل في المشاريع من اجل تجاوزها وانجاز المشاريع لتكون متاحة امام المواطنين ضمن المدد المحددة لانجازها.
يذكر ان دائرة المباني هي الجهه الحكومية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع الخطة الاستثمارية في قطاع المباني العامة وبموجب عقود تبرم مع الشركات المقاولة الحكومية او شركات القطاع الخاص ( العراقية , العربية ,الاجنبية) وتقوم الهيئة العامة للمباني من خلال مكاتب الهيئة في المحافظات ودوائر المهندسين المقيمين العائده لها بالاشراف على تنفيذ الاعمال الانشائية والخدمية والمنظومات ومراقبة وتدقيق جميع الاعمال من حيث جودتها ومطابقتها مع المواصفات الفنية والشروط وجداول الكميات المتعاقد عليها وتحقيق السيطرة النوعية على المواد الانشائية والخدمية المستعملة في المشاريع حيث تمتلك الهيئة العامة للمباني ملاكات هندسية ذات خبرة عاليه في جميع الاختصاصات ( المعمارية والانشائية والكهربائية والميكانيكية والصحية).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة