الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن مدنيين اثنين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح يوم امس في منطقة الراشدية شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقل المصابين الى المستشفى لتلقي العلاج”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت داخل شقق حي السلام جنوبي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدني فيما انفجرت “عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق في حي حطين غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح”.

ديالى – عملية دهم
اعلن مصدر امني في محافظة ديالى، الأربعاء، بان قوة أمنية خاصة اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب جنوبي بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية خاصة من الشرطة نفذت، صباح يوم امس عملية دهم وتفتيش في أطراف منطقة التحرير جنوبي بعقوبة، أسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الأجهزة الأمنية اقتادت المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

كركوك – عملية استباقية
اعلن مجلس شيوخ عشائر محافظة صلاح الدين الاربعاء عن تحرير سفوح تلال حمرين وقريتين من سيطرة تنظيم “داعش” بعملية استباقية جنوب غربي كركوك، مشيرا إلى مقتل 20 عنصرا من عناصر التنظيم.
وقال المتحدث باسم المجلس مروان الجبارة إن “قوة من عشيرتي العبيد والجبور نفذت، مساء يوم امس عملية استباقية في سفوح جبال حمرين بين منطقة الفتحة وناحية الرشاد (45 كم جنوب غربي كركوك)”.
وأضاف الجبارة أن “العملية أسفرت عن تحرير سفوح حمرين وقريتين باتجاه قرية الرمل ضمن ناحية الرشاد جنوبي غربي كركوك، بعد مقتل 20 عنصرا من التنظيم”.

صلاح الدين – قصف جوي
اكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن 31 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي جنوب قضاء بيجي شمال تكريت.
وقال المصدر إن “طائرات حربية قصفت، فجر يوم امس تجمعات تابعة لتنظيم داعش في قريتي المالحة والبعيجي جنوب قضاء بيجي (40كم شمال تكريت)”.
على صعيد متصل افاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن فوجاً تابعاً للشرطة الاتحادية اعتقل أربعة عناصر أجانب من تنظيم “داعش” كانوا يختبئون وسط مدينة تكريت.
وقال المصدر إن “فوج عزيز الامارة التابع للشرطة الاتحادية تمكن، صباح يوم امس من اعتقال أربعة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي (مصري وسوداني واثنين آسيويين)، وسط تكريت”.

نينوى – عمليات ارهابية
قال مصدر محلي في محافظة نينوى، الاربعاء، باختفاء قادة تنظيم “داعش” البارزين من شوارع نينوى، فيما أشار إلى بدء التنظيم تدريب الصبية والفتيان على كيفية تفجير العبوات الناسفة، في حين أوضح أن مسلحي التنظيم أجبروا شيوخ العشائر على “تجديد البيعة والسمع والطاعة للبغدادي”.
وقال المصدر إن “قادة تنظيم داعش من الامراء البارزين تواروا عن الانظار واختفوا من الظهور في شوارع نينوى”، مبينا أن “الظهور اقتصر على بعض القادة المحليين من اهالي نينوى وعدد من الجنسيات العربية والاوربية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم داعش يعيش حالة من التخبط والرعب بسبب تداعيات تحرير محافظة صلاح الدين من مسلحي التنظيم الارهابي”، لافتا إلى أن “التنظيم بدأ يستعين بالصبية والفتيان من 9 سنوات وصولا الى 15 وقام بتوسيع تدريباتهم وتعليمهم على كيفية استخدام الاسلحة وتفجير العبوات الناسفة”

البصرة – ضبط عبوات
كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء، أن قوة مشتركة من مديريات الأمن الوطني والشرطة ومكافحة المتفجرات ضبطت 11 عبوة ناسفة والعشرات من علب البارود مخبأة في بستان يقع في قرية نائية ضمن ناحية الثغر.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن “قوة مشتركة من مديرية الأمن الوطني والشرطة ومكافحة المتفجرات داهمت فجر يوم امس منطقة نائية تقع بين قرية جهنم ومنطقة نهر العز وعثرت في أحد البساتين على 11 عبوة ناسفة محلية الصنع و40 علبة بارود”، مبيناً أن “المواد المتفجرة كانت مخبأة بين الأشجار”.
ولفت رئيس اللجنة الى أن “القوات الأمنية توفرت لديها معلومات دقيقة عن هويات الأشخاص المتورطين بحيازة تلك المواد”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة