إنجلترا تفرض التعادل على إيطاليا.. وإسبانيا تفشل في الثأر من هولندا

استعداداً لتصفيات يورو 2016

العواصم ـ وكالات:

أفلت منتخب إنجلترا من الهزيمة على ملعب مضيفه الإيطالي وتعادل معه 1 / 1 مساء أول امس في مباراة كرة القدم الودية التي جمعت بينهما في تورينو.
وانهى المنتخب الإيطالي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله جراتسيانو بيلي مهاجم ساوثهامبتون الإنجليزي في الدقيقة 39 إثر تمريرة متميزة من جورجيو كيلليني، ولكن قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة أدرك اندروس تاونسيند لاعب وسط توتنهام التعادل لمنتخب إنجلترا بعدما تلقى تمريرة من زميله ريان ماسون ليطلق قذيفة صاروخية من مسافة 20 ياردة عرفت طريقها للشباك.
والتقى الفريقان 26 مرة من قبل، إذ فازت إيطاليا 11 مرة مقابل 8 انتصارات لإنجلترا وخيم التعادل على سبع مواجهات بينهما، وفي أخر مواجهة بينهما فازت إيطاليا بهدفين مقابل هدف في مونديال البرازيل، الذي شهد خروج الفريقين من دور المجموعات.
ويلتقي المنتخب الإيطالي مع مضيفه الكرواتي يوم 12 حزيران المقبل في تصفيات يورو 2016 وبعدها بيومين تلتقي إنجلترا مع مضيفتها سلوفينيا.
وفي مباراة اخرى، فشل المنتخب الأسباني في الثأر من هزيمته من المنتخب الهولندي 1 / 5 في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل بعدما خسر صفر / 2 خلال المباراة الودية التي جمعتهما بملعب أمستردام أرينا.
تقدم للمنتخب الهولندي ستيفن دي فريج، مدافع لاتسيو الإيطالي، في الدقيقة 13 وأضاف دافي كلاسين،لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، الهدف الثاني في الدقيقة 16.
وانتزع منتخب الرأس الأخضر، فوزا مفاجئا من مضيفه البرتغالي، بهدفين نظيفين في مباراة كرة القدم الودية الدولية، التي جمعت بينهما في اشتوريل.. وافتقد المنتخب البرتغالي جهود العديد من نجومه الأساسيين وعلى رأسهم ثلاثي ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو وفابيو كوينتراو وبيبي.
وتقدم أودير فورتيس مهاجم ستاد ريمس الفرنسي بهدف للرأس الاخضر في الدقيقة 38 ثم أضاف أدميلسون دياز باروس مدافع ماريتيمو البرتغالي الهدف الثاني في الدقيقة 43.. وتعرضت آمال المنتخب البرتغالي في العودة إلى المباراة إلى صدمة قوية في الدقيقة 60 بعد طرد اندري بينتو لعرقلته هيلدون وهو في طريقه للانفراد بالمرمى.
ويلتقي المنتخب البرتغالي مع مضيفه ارمينيا يوم 13 حزيران المقبل في تصفيات يورو 2016 .
وفاز المنتخب السويدي لكرة القدم، على ضيفه الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة ودية دولية، التي جمعت بينهما في سولنا.. وتقدم الهداف المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف للفريق السويدي في الدقيقة 11 بمساعدة ايركان زينجين.
وتألق إبراهيموفيتش مجددا وصنع الهدف الثاني لزميله ماركوس بيرج مهاجم باناثينايكوس اليوناني في الدقيقة 21.. ولكن بعد ثلاث دقائق فقط رد جواد نيكونام لاعب الوسط المخضرم لفريق اوساسونا الأسباني، بهدف للفريق الإيراني من ضربة جزاء.
وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة أكد أولا تويفونين مهاجم رين الفرنسي، فوز المنتخب السويدي بتسجيله الهدف الثالث.
تأتي المباراة ضمن استعدادات السويد لملاقاة منتخب مونتنيجرو (الجبل الأسود)، في 14 حزيران المقبل ضمن تصفيات يورو 2016.
وتعادل منتخب لاتفيا بصعوبة شديدة، مع مضيفه الأوكراني بهدف لكل منهما في مباراة كرة القدم الودية الدولية، التي جمعت بينهما على ملعب ارينا في مدينة لفيف الأوكرانية.
وتقدم اندريه يارمولنكو مهاجم دينامو كييف بهدف لأوكرانيا في الدقيقة 35 ولكن فيتاليس ماكسيمينكو أدرك التعادل للاتفيا في الثواني الأخيرة من المباراة.
ويلتقي منتخب لاتفيا مع ضيفه الهولندي يوم 12 حزيران المقبل في تصفيات يورو 2016 وبعدها بيومين يستضيف منتخب أوكرانيا نظيره لوكسمبورج.
من جانبه، اقتنص المنتخب التركي فوزا معنويا من ملعب مضيفه لوكسمبورغ بهدفين مقابل هدف في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت بينهما على ملعب خوسي بارثيل في لوكسمبورج.
وتقدم ميلفوت ايردينج بهدف لتركيا في الدقيقة الرابعة ثم تعادل ماريو موتش للوكسمبورغ في الدقيقة 35.. وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة خطف هاكن كالهانجولو لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني، هدف الفوز للفريق التركي.
وتخرج تركيا لمواجهة كازاخستان يوم 12 حزيران المقبل في تصفيات يورو 2016 وبعدها بيومين تلتقي لوكسمبورج مع مضيفتها أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة