10 آلاف وحدة سكنية في بسماية لمؤسسة السجناء السياسيين

بغداد ـ الصباح الجديد:
قالت الهيئة الوطنية للاستثمار، أمس الثلاثاء، إنها وافقت مبدئيا على تخصيص 10 آلاف وحدة سكنية في مشروع بسماية السكني ببغداد لمؤسسة السجناء السياسيين.
وأفادت الهيئة في بيان حصلت “الصباح الجديد” على نسخة منه، بأن رئيسها سامي الأعرجي التقى عدداً من المدراء العامين في مؤسسة السجناء السياسيين والهيئة.
وتضمن اللقاء مناقشة الطلب المقدم من قبل مؤسسة السجناء السياسيين بتخصيص 10 آلاف وحدة سكنية في مشروع مدينة بسماية السكني يتم توزيعها على المشمولين بقانون المؤسسة وفق الضوابط والتعليمات المعدة من قبل المؤسسة.
ولفت البيان الى ان الطرفين توصلا إلى صيغة اتفاق أولي تقوم بموجبة الهيئة الوطنية للاستثمار بتخصيص العدد المطلوب اعلاه على شكل وجبات سنويا وابتداء من نهاية العام الحالي وعلى شكل نسب ستقوم الهيئة بتخصيصها وفق ما يتم انجازه سنوياً.
وكانت هيئة الاستثمار الوطنية قد أبرمت عقدا مع شركة كورية جنوبية لبناء مئة الف وحدة سكنية في منطقة بسماية، وهو بداية لتنفيذ مشروع بناء مليون وحدة سكنية في عموم العراق.
وتقع مدينة بسماية الى الجنوب الشرقي من مدينة بغداد وتبعد حوالي 10 كم من حدود مدينة بغداد على الطريق الرابط بين بغداد- كوت، وتبلغ مساحة المدنية، بحدود 13.3 مليون متر مربع، وخطط لها أن تستوعب بحدود ستمائة الف نسمة وبعدد مئة الف وحدة سكنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة