الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمتين
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد، الاثنين عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 22 آخرين بانفجار سيارتين ملغمتين في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن إن “عجلتين ملغمتين انفجرتا ظهر يوم امس بالتزامن في منطقة الحسينية شمالي العاصمة بغداد، أسفرتا عن استشهاد مدني وإصابة عشرين آخرين.
على صعيد متصل أفاد المصدر ، بان حصيلة التفجير الانتحاري شمالي بغداد، ارتفعت إلى 29 شهيدا وجريحا.
وقال المصدر إن “حصيلة انفجار السيارة الملغمة التي يقودها انتحاري ، والتي استهدفت نقطة تفتيش امنية في منطقة الحسينية شمالي بغداد، ارتفعت إلى سبعة شهداء و22 جريحا”.

كركوك – عملية امنية
اكد مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر، الاثنين، عن اعتقال اربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب بينهم “والي منطقة حمرين بتنظيم داعش” جنوبي المحافظة.
وقال قادر إن “قوة من شرطة الأقضية والنواحي والأسايش نفذت، فجر يوم امس عملية أمنية جنوبي كركوك، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”، مبينا انه “من بين المعتقلين ما يعرف بوالي منطقة حمرين بتنظيم داعش، كان قد دخل الى كركوك خلال الايام الماضية”.
وأضاف قادر أن “القوة نفذت العملية على خلفية معلومات أستخبارية دقيقة قادت الاجهزة الامنية لاعتقالهم”، مشيرا الى أن “المعتقلين تم اقتيادهم الى أحد مراكز الاحتجاز للتحقيق معهم”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بأن القوات الامنية تمكنت من صد هجوم لعناصر تنظيم “داعش” استهدف حقول علاس النفطية شمال شرق مدينة تكريت أسفر عن مقتل العشرات من التنظيم، فيما أشار الى تعزيز الحقول النفطية بقطعات عسكرية.
وقال المصدر إن “القوات الامنية تمكنت، ظهر يوم امس من صد هجوم لعناصر تنظيم دعش كان يستهدف حقول علاس النفطية شمال شرق مدينة تكريت”، لافتا الى “مقتل أكثر من 10 من عناصر التنظيم ”
وأضاف المصدر أن “القيادات الامنية أمرت بنقل فوج شرطة نفط بيجي المكون من 350 منتسب الى حقول عجيل وعلاس النفطية لتعزيز القطعات العسكرية المتواجدة في الحقلين”.

الانبار – عملية عسكرية
اعلن مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار الاثنين بان ” القوات الامنية تمكنت من قتل احد عناصر “داعش” سعودي الجنسية بعملية امنية في الانبار .
وقال المصدر ان القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي نفذت عملية في القرى التابعة لناحية البغدادي غربي الرمادي تمكنوا من خلالها قتل المدعو “أبو فاطمة النجدي” سعودي الجنسية وهو أحد إعلاميي ولاية الانبار في تنظيم “داعش” .
على صعيد متصل اعلن المصدر عن مقتل 25 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي على يد القوات الأمنية في مدينتي الفلوجة والكرمة شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي البلاد.
وقال المصدر إن “القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي وبالتنسيق مع الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي تمكنوا من قتل 23 عنصراً من داعش بينهم 4 انتحاريين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة و3 قناصين، وذلك جنوب مدينة الفلوجة”.

كربلاء – ضبط عصابة
قال مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء الاثنين عن من اعتقال أربعة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب.
وقال المصدر إن “مديرية شؤون السيطرات الخارجية في مديرية شرطة كربلاء، ألقت القبض على أربعة من المطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون إلارهاب”، مبيناً انه “تمت إحالتهم الى القضاء واعترفوا بارتكابهم عمليات إرهابية”.
وأضاف إن “مديرية مكافحة الجرائم في شرطة كربلاء، ألقت القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص قاموا بتسليب شخص وزوجته على طريق كربلاء – النجف”.
نينوى – قصف جوي
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى الاثنين عن مقتل ابرز قيادات تنظيم داعش في مدينة الموصل من قبل طائرات التحالف الدولي.
وقال المصدر إن “الارهابي زياد سليم محمد علي الكردي قتل في الساعة الـ 12 والنصف بتوقيت العراق قرب مسجد الحافظ بحي الثورة في الساحل الايمن من مدينة الموصل”.
واضاف المصدر أن “بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل قام زياد الكردي بالعديد من العمليات العسكرية واصبح المسؤول العسكري للساحل الايسر وزمار والكسك وسدة الموصل وتلكيف وفليفل وبرطله والكوير ومخمور وشارك في اغتيال العشرات من المواطنين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة