الأخبار العاجلة

فرنسا تداوي جراحاتها على حساب الدنمارك

أسكتلندا تسحق جبل طارق في تصفيات يورو 2016

العواصم ـ وكالات:

تعافت فرنسا من خسارتها مؤخرًا أمام البرازيل بالفوز 2-صفر على الدنمارك وديًا الأحد بفضل هدفي ألكسندر لاكازيت وأوليفييه جيرو.
وتعرض لاكازيت لصيحات الاستهجان من المشجعين قبل المباراة لأنه يلعب في صفوف أولمبيك مرسيليا الغريم التقليدي لسانت ايتيين مستضيف اللقاء لكنه تلقى تحية حارة عندما سجل الهدف الأول في الدقيقة 14.
وأضاف جيرو الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول لفرنسا مستضيفة بطولة أوروبا 2016 ليضمن الانتصار لبلاده.. وكانت الدنمرك – التي فازت 3-2 وديا على أمريكا الأربعاء الماضي – الطرف الأفضل بالشوط الثاني وكاد نيكلاس بندتنر أن يقلص الفارق بضربة رأس بالدقيقة 65 لكن الحارس ستيفان روفييه تصدى للمحاولة ببراعة.
وقال يدييه ديشان مدرب فرنسا لمحطة تي.إف1 الفرنسية التلفزيونية: «شاهدت أشياء جيدة في الشوط الأول لكننا كنا نعاني في الشوط الثاني، ربما هذا طبيعي بعدما أجرينا بعض تغييرات. وعلى كافة الأحوال حافظنا على تركيزنا وهذا أمر جيد.»
وستلعب فرنسا على أرضها مع بلجيكا ثم تحل ضيفة على ألبانيا في مباراتين وديتين في حزيران المقبل، في حين تلتقي الدنمرك مع صربيا بالتصفيات الأوروبية.
الى ذلك، اكتفى المنتخب الألماني لكرة القدم بهدفين ليتغلب على مضيفه الجورجي 2/صفر في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) والتي شهدت اليوم أيضا فوزا كاسحا 6/1 لمنتخب اسكتلندا على ضيفه منتخب جبل طارق.
ورفع المنتخب الألماني (المانشافت) رصيده إلى عشر نقاط لكنه فشل في التقدم إلى المركز الثاني في ظل الفوز الكبير لاسكتلندا التي انتزعت المركز الثاني بفارق الأهداف خلف بولندا المتصدرة وبفارق الأهداف المسجلة فقط أمام ألمانيا فيما تراجع منتخب أيرلندا للمركز الرابع انتظارا لنتيجة مباراته اليوم أيضا أمام ضيفه البولندي.
وتجمد رصيد جورجيا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة بعدما مني الفريق اليوم بالهزيمة الرابعة له في خمس مباريات خاضها في التصفيات فيما ظل منتخب جبل طارق في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، إذ مني بالهزيمة الخامسة على التوالي بالتصفيات التي يخوضها للمرة الأولى.
وصمد المنتخب الجورجي كثيرا في مواجهة ضيفه الألماني حامل لقب كأس العالم ولكن المانشافت أنهى الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ماركو ريوس وتوماس مولر في الدقيقتين 39 و44 . وعلى استاد «هامبدن بارك» في جلاسجو ، حسم المنتخب الاسكتلندي المباراة تماما في شوطها الأول بالتقدم على ضيفه منتخب جبل طارق بأربعة أهداف سجلها شون مالوني من ضربتي جزاء في الدقيقتين 18 و34 ودارين فليتشر وستيفن نايسميث في الدقيقتين 29 و39 مقابل هدف لجبل طارق سجله لي كاسيارو في الدقيقة 20 .
وفي الشوط الثاني ، أضاف فليتشر هدفيه الثاني والثالث (هاتريك) في الدقيقتين 77 و90 ليعزز فوز المنتخب الاسكتلندي ويشعل المنافسة في هذه المجموعة الصعبة.
وفي مباراة اخرى، أهدرت اليونان العديد من الفرص في الشوط الثاني لتتعادل من دون أهداف خارج أرضها مع المجر وتظل في قاع المجموعة السادسة بتصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016.
وفي أول مباراة لليونان بطلة اوروبا 2004 مع سيرجيو ماركاريان (70 عاما) أجرى المدرب القادم من اوروجواي خمسة تغييرات على تشكيلة الفريق الذي خسر 1-صفر أمام جزر فارو في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
وقال ماركاريان المدرب السابق لباناثينايكوس «كنا على مقربة من الفوز بالمباراة لذلك ربما فقدنا نقطتين مهمتين.. وأضاف «سيطرنا على أغلب فترات الشوط الثاني لكن لم نتمكن من التسجيل. بشكل عام أشعر بالرضا تجاه أداء الفريق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة