شنايدر ينقذ هولندا.. وإيسلندا تقول كلمتها أمام كازاخستان

في تصفيات يورو 2016

العواصم ـ وكالات:

أنقذ النجم المخضرم ويسلي شنايدر منتخب هولندا لكرة القدم، من تلقي الخسارة أمام ضيفه التركي وقاد المنتخب البرتقالي للتعادل 1-1 في اللحظات الأخيرة في المباراة التي جرت بينهما بالجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) مساء أول امس بالعاصمة الهولندية أمستردام.
وتقدم بوراك يلماظ لمصلحة تركيا في الدقيقة 38 ، فيما تعادل شنايدر، الذي يلعب في صفوف جلاطا سراي التركي، للمنتخب الهولندي في الدقيقة الأخيرة عبر قذيفة رائعة.
وارتفع رصيد هولندا بتلك النتيجة إلى سبع نقاط لتظل في المركز الثالث بترتيب المجموعة، متفوقة بفارق نقطتين عن المنتخب التركي الذي ظل في المركز الرابع.
وفي العاصمة التشيكية براغ، أحرز التشيكي فاتسلاف بيلار هدفا في الوقت القاتل، لينقذ منتخب بلاده من السقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه منتخب لاتفيا ويقوده للتعادل 1-1.
وباغت المنتخب اللاتفي أصحاب الأرض بهدف جاء عن طريق آليكسيس فيساكفس في الدقيقة 30، قبل أن يسجل بيلار هدف التعادل للتشيك في الدقيقة الأخيرة.
وانفرد منتخب التشيك بهذا التعادل بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، في حين ارتفع رصيد منتخب لاتفيا إلى ثلاث نقاط ولكنه ظل في المركز الخامس (قبل الأخير)..
وفي العاصمة الكازاخية استانا، تغلب منتخب أيسلندا 3/ صفر على مضيفه منتخب كازاخستان.. وتقدم إيدور جوديونسون لمصلحة المنتخب الأيسلندي في الدقيقة 20، بعدما استغل زميله يوهان جودماندسون تمريرة خاطئة من أندريه سيدلينكوف حارس مرمى منتخب كازاخستان ليمرر الكرة سريعًا إلى جوديونسون الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.
وتكفل بيركر بيورناسون بيارناسون بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب الأيسلندي في الدقيقة 32 بعدما تابع الركلة الحرة التي نفذها زميله جلفي سيجوردسون من الناحية اليمنى، ليرتقي بيورنسون فوق الجميع ويسدد الكرة برأسه على يمين سيدلينكوف.
وفي الدقيقة الأخير عاد بيارناسون لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لأيسلندا.
ونجح منتخب أيسلندا بهذا الفوز في تعويض خسارته 1/ 2 أمام مضيفه منتخب التشيك في الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، في المركز الثاني، فيما توقف رصيد منتخب كازاخستان عند نقطة واحدة، ليظل قابعا في ذيل المجموعة، بعدما تلقى خسارته الرابعة على التوالي.
سجل النجم إدين دزيكو ثلاثية «هاتريك»، لمنتخب البوسنة في شباك مضيفه منتخب أندورا لينعش آماله بالمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2016 في فرنسا) لكرة القدم.
وسجل الهداف التاريخي للبوسنة ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ثلاثية في الدقائق 13 و50 و62، ليمنح بلاده النقطة الخامسة بالمركز الخامس، وأول انتصار بالمجموعة، أما أندورا فتبقى في المركز السادس والأخير من دون رصيد.
كما اكتسح منتخب بلجيكا ضيفه القبرصي بخماسية نظيفة في المجموعة نفسها.
ونال البلجيك النقطة الثامنة بالمركز الثالث، أمام قبرص رابعة الترتيب بست نقاط.
جاءت الخماسية بتوقيع مروان فلايني (هدفان) وكريستيان بنتيكي وإدين هازارد وميشي باتشواي.
وأفلت منتخب إيطاليا لكرة القدم، من تلقي الخسارة أمام مضيفه منتخب بلغاريا ليحقق تعادلا ثمينا 2/2 في الوقت القاتل في الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).. وتقدم منتخب إيطاليا بهدف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق يوردان مينيف لاعب المنتخب البلغاري الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدفين حملا توقيع إيفان بوبوف وإيليان ميكانيسكي في الدقيقتين 11 و17.
وقبل النهاية بست دقائق، أحرز إيدير هدف التعادل القاتل لمنتخب إيطاليا، ليقود المنتخب الآتزوري للحصول على نقطة ثمينة.. وارتفع رصيد إيطاليا بهذا التعادل إلى 11 نقطة في المركز الثاني، كما ارتفع رصيد بلغاريا إلى خمس نقاط في المركز الرابع.
من جهة أخرى، عبر لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا وفريق ريال مدريد، بطل اوروبا ووصيف الدوري الأسباني الحالي لكرة القدم، عن سعادته الغامرة بفوز منتخب بلاده الكبير 5/ 1 على ضيفه منتخب النرويج في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثامنة.. وقال مودريتش عقب المباراة: «نحصل على نتائج إيجابية ومستوانا الحالي جيد للغاية، وأضاف: «كنا رائعين، ممتلئين بالأهداف والأفكار الإيجابية، والأن مهمتنا هي المحافظة على صدارة المجموعة والتي لن تكون سهلة على الإطلاق».
وعزز المنتخب الكرواتي بهذا الفوز صدارته للمجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على المنتخب الإيطالي صاحب المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة