الملف الأمني

بغداد – اعتقال ارهابي
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت عن مقتل ارهابي وضبط عدد من الصواريخ والأسلحة المتنوعة والقبض على مطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد.
وذكر المصدر ان “قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل ارهابي في منطقة العطر غربي بغداد، في حين تمكنت قوة اخرى من اللواء 25 من ضبط مخبأ للأسلحة والاعتدة والمتفجرات في منطقة الصباحية جنوبي بغداد.”
ذكر مصدر في الشرطة بأن أحد عناصر الشرطة أصيب بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للنجدة في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

ديالى – اختطاف مدنيين
اعلن مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت بأن مدنيين اثنين من أبناء قضاء خانقين اختطفا على طريق رئيسي شمال شرق بعقوبة، مبينا أن الخاطفين طلبوا 50 ألف دولار مقابل إطلاق سراحهما.
وقال المصدر إن “مجهولين اختطفوا، مساء يوم امس مدنيين اثنين من أبناء خانقين (105 كم شمال شرق بعقوبة) على طريق رئيسي قرب قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) بعد إيقاف مركبتهما واقتادوهما لجهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الخاطفين طالبوا ذوي المختطفين بفدية مالية قدرها 50 ألف دولار أميركي مقابل إطلاق سراحهما”.
صلاح الدين – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين السبت بأن سبعة قناصين تابعين لتنظيم “داعش” قتلوا بقصف للطيران الحربي وسط تكريت.
وقال المصدر إن “الطيران الحربي قصف، عصر يوم امس عدة مبان مرتفعة وسط تكريت كان يتحصن فيها قناصون وعدد من مسلحي داعش، ما أسفر عن مقتل سبعة قناصين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف استند الى معلومات استخبارية دقيقة عن تواجد القناصين”.

الفلوجة – استهداف اوكار
قال مصدر امني في شرطة محافظة الانبار، السبت، بأن سبعة من مسلحي “داعش” قتلوا بقصف جوي استهدف مقر للتنظيم وسط الفلوجة.
وقال المصدر إن “الطيران الجوي وبالتنسيق مع القوات الامنية تمكن من قصف مقر لتنظيم داعش في منطقة حي نزال وسط الفلوجة، ما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم وتدمير مركبة تحمل سلاحا ثقيلا”.
وأضاف الجميلي أن “القصف جاء بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة مكنت الطيران من قصف المقر وإلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة بالمسلحين”.

الانبار – عملية امنية
كشف مصدر أمني في فرقة التدخل السريع الأولى، السبت، بأن عنصرين من “داعش” قتلا، في عملية أمنية أسفرت عن تدمير عجلة تحمل سلاحاً ثقيلاً وتفكيك تسع عبوات ناسفة شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى نفذت صباح يوم امس عملية أمنية في الجهة الجنوبية لطريق ذراع دجلة شمالي الكرمة (53 كم شرق الرمادي)، أسفرت عن مقتل اثنين من مسلحي داعش”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن “القوة تمكنت أيضا من تدمير عجلة تحمل سلاحاً ثقيلاً وتفكيك تسع عبوات ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق”.

نينوى – قصف جوي
ذكر مصدر امني في القوات المشتركة السبت، بأن 15 عنصراً من تنظيم “داعش” قتلوا، فيما تم تدمير معمل لصناعة العبوات الناسفة بقصف لطيران التحالف الدولي غرب الموصل.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف معاقل تنظيم داعش في قرية الوائلية التابعة لناحية زمار غرب مدينة الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر عن مقتل 15 من عناصر التنظيم وتدمير معمل يستعمله عناصر داعش لصناعة العبوات الناسفة وتلغيم السيارات”.

البصرة – العثور على جثة
اعلن مصدر محلي في مجلس شؤون طائفة الصابئة المندائيين في محافظة البصرة، السبت، عن العثور على جثة أحد أبناء الطائفة بعد مرور خمسة أيام على اختطافه من قبل مسلحين مجهولين في قضاء أبي الخصيب الواقع جنوب المحافظة.
وقـال المتحـدث باسم مجلس شؤون الطائفـة في المحافظة لؤي الخميسي إن “قـوات الشرطة مساء يوم امس عثرت على جثة مواطن مندائي شاب بعد مرور خمسة أيام على اختطافه من قبل مسلحين مجهولين”، مبيناً أن “الضحية الذي كان يعمل صائغاً تم اختطافه عندما كان قرب محله الواقع في أبي الخصيب، ومن ثـم تــم قتله وألقيت جثتـه فـي إحدى مناطق القضاء”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة