محترفا عجمان والظفرة يرجحان كفة الأسود على الكونغو

اليوم.. «الأولمبي» يواجه البحرين في تصفيات قارة آسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق منتخبنا الوطني بكرة القدم الفوز بهدفين لهدف في مباراته التجريبية الاولى امام منتخب الكونغو في المباراة التي اقيمت مساء امس السبت في دولة الامارات العربية المتحدة ضمن ايام «الفيفا» وسيتواجه المنتخبان بعد غدٍ الثلاثاء في تجريبية ثانية.
وانتهى شوط المباراة الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، إذ سجل المحترف في نادي عجمان الاماراتي احمد ابراهيم بضربة رأسية هدف منتخبنا الوطني الاول في الدقيقة الخامسة، في حين ادرك التعادل لمنتخب الكونغو اللاعب باولو خوسي ميكو المحترف في كالياري الايطالي من ركلة جزاء في الدقيقة 21.. وفي الشوط الثاني للمباراة اضاف اللاعب المحترف في نادي الظفرة الاماراتي همام طارق هدف الفوز اثر دربكة امام المرمى استغل كرته ليلعبها اقصى يسار حارس المرمى في الدقيقة 72 معلناً هدف الترجيح الثاني.
لاعبونا الذين ارتدوا شارات الحزن حداداً على استشهاد لاعب منتخب الشباب ونادي الكهرباء مهدي عبد الزهرة، قدموا مباراة جيدة باشراف المدرب اكرم سلمان واستحقوا الفوز بالرغم من اهدار العديد من الفرص، اجواء المباراة والحضور الجماهيري والمدربين المحترفين اسهما في بث الحماس لدى لاعبينا وتحقيق نتيجة ايجابية تسهم في التقدم ضمن التصنيف الدولي.
واجرى المدرب سلسلة تغييرات اثمرت عن تقديم اللاعبين مستويات فنية جيدة، إذ اخرج سيف سلمان المصاب والمحترف في اتحاد جدة السعودي ليشترك محترف سويندن الانجليزي ياسر قاسم، في حين لعب يونس محمود بديلأً لمروان حسين وهمام طارق محل علي عدنان المحترف في ريزا سبور التركي وشارك حسين عبد الواحد بديلاً لعلاء عبد الزهرة وعلي بهجت بديلاً للمصاب احمد ابراهيم.
وفي ضوء نتيجيتي المباراتين سيتحدد صعود او هبوط المنتخبين في تصنيف «فيفا» الشهري، منتخبنا يتطلع لان يرتقي في التصنيف قبل اجراء قرعة تصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، التي ستقام يوم 14 من شهر نيسان المقبل.. ويحتل الوطني حالياً الترتيب 97 الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر آذار الجاري جامعاً 360 نقطة.
في حين يقف منتخب الكونغو الديمقراطية بالمركز 47 عالمياً وله 651 نقطة.. إذ تمكن من الفوز بالمركز الثالث في بطولة أمم افريقيا التي ضيفتها غينيا الاستوائية مؤخراً وفازت جمهورية الكونغو الديمقراطية على منتخب البلد المضيف باربعة أهداف لهدفين في شباط الماضي.
على صعيد آخر، يلعب منتخبنا الاولمبي بكرة القدم في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الاحد مباراته الثالثة عندما يلاعب منتخب البحرين ضمن تصفيات المجموعة الاولى المقامة منافساتها في سلطنة عمان المؤهلة الى ريو 2016.
ويتصدر الاولمبي مجموعته برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على لبنان باربعة أهداف لهدف وعلى جزر المالديف بسبعة أهداف لهدف في الجولتين الاولى والثانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة