الملف الأمني

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية الخميس أن 40 مسلحاً يرتدون زياً عسكرياً اقتحموا مركز شرطة شمالي بغداد، مشيراً إلى أنهم هربوا سجيناً بعد الاعتداء بالضرب على عناصر الشرطة المرابطة في المركز.
وقال المصدر إن “40 مسلحاً يرتدون زياً عسكرياً اقتحموا، مساء يوم امس مركز شرطة القاهرة شمالي بغداد، واعتدوا بالضرب على العناصر المرابطة في المركز، وقاموا بتهريب احد السجناء من الموقف ، كما أقدموا على مصادرة هواتفهم النقالة”.
على صعيد متصل افاد المصدر الجمعة، بأن مدنيين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة تركها مجهولون في منطقة سبع البور شمالي بغداد اسفرت عن اصابة مدنيين بجروح .

ديالى – عملية اغتيال
اعلن محافظ ديالى عامر المجمعي، الخميس، اغتيال معاونه للشؤون الإدارية زاهر الجبوري في هجوم مسلح شمال شرقي بعقوبة.
وقال المجمعي، إن “مجموعة مسلحة قامت باغتيال معاون محافظ ديالى للشؤون الادارية زاهر الجبوري شمال شرقي بعقوبة”، مضيفا أن “اغتيال الجبوري يقع في خانة التصفيات السياسية”.
من جهة اخرى افاد المصدر الجمعة، بأن مسلحين مجهولين فجروا منزلاً سكنيا في قرية زراعية قرب ناحية العبارة شمال شرقي بعقوبة ما ادى الى تدميره بالكامل من دون وقوع خسائر بشرية لكونه خاليا من ساكنيه.

بابل – احزمة ناسفة
اكد مصدر امني في قيادة عمليات بابل الجمعة بان قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي عثرتا على ورشة لصناعة الاحزمة الناسفة شمالي المحافظة .
وقال المصدر ان”عمليات التفتيش متواصلة للبحث عن مخازن الاسلحة حيث تم العثور على ورشة خاصة لصناعة الاحزمة الناسفة داخل كرفان خاص لتربية الدجاج اطراف منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف النصر الواقعة ضمن حدود قضاء المسيب 45 كم شمال مركز المحافظة “.
واضاف ان “الورشة كانت تحتوي على مكائن وأكياس تضم مادة (السي فور) بكمية تتجاوز 300 كغم واسلاك واجهزة نقال تالفة تستخدم للتفجير وغيرها من الادوات “.
واشار الى ان “قوة عمليات بابل وبالتنسيق مع الحشد الشعبي تواصل عملية المسح الشامل للبحث عن مخازن الاسلحة التابعة للعناصر الارهابية ونقلها الى المقرات العسكرية “.

صلاح الدين – قصف جوي
قال مصدر امني في محافظة صلاح الدين الجمعة بأن 80 مسلحاً من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف مقرات التنظيم في تكريت.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي نفذ غارات جوية استهدفت مقرات وتجمعات وعجلات وعناصر تنظيم داعش في مناطق وادي شيشين، جنوب تكريت، وحي القادسية شمال تكريت، ومجمع القصور الرئاسية وسط المدينة، أسفرت عن مقتل 50 من مسلحي داعش وإصابة نحو 30 آخرين”.

الفلوجة – تفجير ملغمات
كشف مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة ان القوات الامنية احبطت الجمعة هجوما لعصابات “داعش” باربع سيارات ملغمة شرقي القضاء .
وقال المصدر ان القوات الامنية وعناصر الحشد الشعبي وابناء العشائر تمكنوا من تفجير اربع سيارات مفخخة قبل وصولها الى الهدف قرب جسر 28 نيسان شرقي الفلوجة.

الانبار – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار، الجمعة، بأن قوة أمنية صدت تعرضاً لتنظيم “داعش” على منطقة البو غانم شرق الرمادي، لافتا إلى الحاق خسائر كبيرة في صفوف التنظيم وأجبرت عناصره على الانسحاب.
وقال المصدر إن “عناصر تنظيم داعش الإرهابي هاجموا، صباح يوم امس منطقة البو غانم شرق الرمادي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين تلك العناصر من جهة وقوة أمنية مسنودة بمقاتلين من عشيرتي البو مرعي والبو غانم من جهة أخرى”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه، أن القوات “كبدت عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات وأجبرته على الانسحاب”. لافتا إلى “سيطرة القوات الأمنية على الموقف في المنطقة”.

البصرة – ضبط صواعق
كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة الجمعة عن ضبط 3 صواعق داخل مسجد في قضاء أبي الخصيب جنوبي المحافظة.
وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن قوات الشرطة تلقت معلومات استخباراتية بهذا الشأن وتوجهت على الفور بأمر من قائدها إلى القضاء حيث ضبطت 3 صواعق موضوعة داخل براد ماء في احد مساجد أبي الخصيب، مشيرا إلى تنفيذ عملية دهم وتفتيش أسفرت عن اعتقال احد المتورطين بالحادث فيما تجري الجهات المختصة تحقيقا موسعا معه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة