«الصحة» تطلق تعيينات لـ 2890 من خريجي الطبية الدور الأول

بغداد – زينب الحسني:
اعلنت وزارة الصحة ان عدد الذين تم تعيينهم من خريجي كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة بلغ (2890) من خريجي الجامعات العراقية للعام الدراسي ( 2013 – 2014 ) للدور الاول .
وقال مدير اعلام الوزارة د . احمد الرديني انه « بناء على موافقة الوزيرة الدكتورة عديلة حمود اصدرت الوزارة امراً بتعيين (858) من خريجي كليات طب الاسنان و(1339) من خريجي كليات الطـب و(693) من خريجي كليات الصيدلة للعام ( 2013 – 2014 )».
واضاف ان « خريجي كليات الطب وطب الاسنان والصيادلة سيعملون بصفة طبيب وصيدلي مقيم دوري كمتدرب لمدة سنة كاملة ويجري توزيعهم حسب المعدل والسكن ومن ثم يخضع مابعد السنة لقانون التدرج الطبي ليعمل سنة كاملة بصفة طبيب تدرج في القرى والارياف «.
ولفت الرديني ان « الاطباء يعملون بصفة مقيم اقدم مابعد التدرج ولمدة سنة كاملة في المؤسسات الصحية حسب التخصص او الفرع الذي يرغب به الطبيب لينتقل بعدها الى التخصص على ان يقدم على الدراسات «.
وافاد ان « التقديم على الدراسات من اجل التخصص يكون دراسة لمدة سنة يحصل على الدبلوم او سنتين للماجستير واربع سنوات الى خمسة سنوات للبورد «.
على صعيد اخر تواصلت الملاكات الطبية والصحية لدائرة صحة النجف قي تقديم الخدمات الطبية والصحية في قواطع العمليات وبوتيرة متصاعدة .
وقال الدكتور علي عبد الزهرة شبر مدير عام دائرة صحة النجف ان الدائرة قامت بأرسال مستشفى البتول الميداني المتنقل مع تعزيزها بأطباء اختصاصيين واطباء تخدير وملاكات صحية وتمريضية الى مدينة سامراء لتقديم خدماتها العاجلة واسعاف جرحى قواتنا الامنية البطلة .
واضاف ان الدائرة قامت بأرسال كميات كبيرة من الادوية والمستلزمات الطبية مع (7) سيارات اسعاف مزودة بكل مايلزم لعملها مع سيارة اشعة وسونار متنقلة وذلك لتقديم الدعم والاسناد الى مستشفى (محمد الماجد) ، فضلا عن قيام مصرف الدم في محافظة النجف الاشرف بإرسال (500) قنينة دم الى سامراء.
واشار الى قيام الدائرة بتنسيب مفرزة طبية منذ ما يقارب الـ (6) اشهر الى العتبة العسكرية في سامراء ، وارسال سيارات الاسعاف الى قواطع العمليات في حزام بغداد وفي ديالى ، مشيدا بإصرار ملاكات الدائرة الطبية والصحية على المشاركة في تقديم الخدمات الطبية لقواتنا المسلحة الباسلة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة