الأولمبي يمطر شباك المالديف بسباعية في تصفيات آسيا

غداً يواجه البحرين في ثالث مبارياته

بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق منتخبنا الاولمبي بكرة القدم فوزاً عريضاً على نظيره المالديفي امس الجمعة في ثاني لقائات اسود الرافدين في رسم منافسات المجموعة الاولى لتصفيات الاولمبية المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانبرو البرازيلية ٢٠١٦.
افتتح التسجيل مبكرا اسود الرافدين بواسطة امجد وليد في الدقيقة ٣ وعادل المالديفيون النتيجة منتصف الشوط الاول الا ان مهدي كامل ابى ان ينتهي الشوط الاول من دون ان يمنح مدربه وزملائه التقدم وكان له ذلك في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
وفي الشوط الثاني سجل بشار رسن الهدف الثالث فيما تكفل بتسجيل رابع الاهداف امجد وليد والخامس كان من نصيب المهاجم عبد القادر طارق وعاد بشار رسن ليسجل سادس الاهداف واختتمها البديل علي حصني، وبهذة النتيجة رفع المنتخب الاولمبي رصيده الى النقطة السادسة بعد الفوز في مباراته الاولى على المنتخب اللبناني باربعة اهداف اهداف.
ويلعب منتخبنا الاولمبي بكرة القدم ثالث مبارياته في تصفيات المجموعة الاولى لبطولة آسيا المقامة حاليا في العاصمة العمانية مسقط عندما يواجه نظيره البحريني في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غدٍ الاحد.
وقال رئيس البعثة العراقية يحيى زغير ان «المنتخب الاولمبي اكمل تحضيراته لمواجهة البحرين بعد فوزه الكبير في ثاني مبارياته امس على حساب منتخب جزر المالديف»، مبينا ان «جميع اللاعبين عازمون على تاكيد جدارتهم والمضي قدما الى تعزيز صدارة المجموعة».
واشار الى ان «جميع اللاعبين بخير والفريق لا يشكو من اي اصابات.. والمعنويات عالية جداً بعد نتيجيتي الفوز على لبنان وجزر المالديف اللتين منحتا اللاعبين دافعاً كبيراً نحو تحقيق النجاحات في المباريات المقبلة وخطف تذكرة التأهل عن المجموعة بجدارة الى النهائيات الاسيوية التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل.
من جانبه، قال مدرب المنتخب الاولمبي يحيى علوان في تصريحات صحفية من العاصمة العمانية مسقط ان المنتخب الاولمبي قدم مستوى مميزا وسيطرنا على مجرى المباراة وتحكمنا بايقاع اللعب، إذ قرأنا اوراق الفريق اللبناني من خلال مباراته الاولى امام المالديف وشخصنا مواطن الضعف ووجهنا اللاعبين بواجبات تضمن لنا نقاط الفوز.
واشار الى ان المباراة الاولى لم تعكس المستوى الحقيقي للفريق ولكني كنت واثقاً من تصاعد الخط البياني للفريق وشاهدنا كيف حقق لاعبينا التفوق على منافسيهم في المباراة وسيكون المنتخب بوضع افضل في المباراة المقبلة بعد ان قدم مباراة رائعة نالت اعجاب المتابعين ، إذ لعب منتخبنا كرة جماعية ولاحت له عدد اخر من الفرص كان بالامكان زيادة غلة الفريق من الاهداف.
وبين انه سيسعى لتحضير الفريق الى المباراة الثالثة امام البحرين وطي صفحة مباراتي لبنان والمالديف طالما ان الهدف منها تحقق بخطف ثلاث نقاط في بداية المشوار وتعد مهمة وعلينا ان نركز على المباريات الاخرى لحسم التاهل وخطف البطاقة من المجموعة الاولى والمضي قدما نحو رودي جانيرو.
جدير بالذكر ان الاولمبي سيختتم مبارياته يوم الثلاثاء بلقاء منتخب سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة