الأخبار العاجلة

اليوم.. «الوطني» يواجه الكونغو

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن المدرب المساعد للمنتخب الوطني بكرة القدم اكمال تحضيرات المنتخب لمواجهة المنتخب الكونغولي اليوم السبت والاربعاء المقبل في ملعب خالد بن محمد في مدينة الشارقة الاماراتية .
وقال نزار اشرف ان “الفريق على اهبة الاستعداد للمواجهة ولا سيما وان الفريق اصبح مكتمل الصفوف بعد التحاق المحترفين ، مشيرا الى ان” الغاية من المباراتين الوقوف على جاهزية المنتخب وخلق حالة الانسجام والتناغم بين اللاعبين لا سيما وان نتيجي المباراتين ستسهم في تحسين موقع المنتخب في التصنيف الدولي في حالة الفوز بهما .
وعلى صعيد متصل استدعى المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية ” فلوران ايبنجي “26 لاعبا استعدادا للمباراة.
وتالفت قائمة المنتخب الكونغولي ” كياسومبا جويل المحترف في وهلين السويسري ومولوبو كوديمبانا في اندرلخت البلجيكي وماندانا برفيت في شارل البلجيكي ولويس بيدرو في لاتسيو الايطالي وايكو كوغوردان في لوهار الفرنسي وكيمبامب بريسنل في باريس سان جيرمان ومافينكا كريس في ريميس الفرنسي ومبامبا شانسل ونزانكالا فابريك في اندرلخت البلجيكي وتاماما ابيل في ايندهوفن الهولندي وغابريل زاكواني في بيتر وبور الانكليزي .
وفي خط الوسط “كاما فوكا ويلسون في شتورم النمساوي وكوبانو نيسكنس في شارل البلجيكي وجاكوس في شيفيلد الانكليزي وباول خوسي في كاليري الايطالي ومولومبو يوسف في اكسير الفرنسي ومولومبو يوسف في ورلد الانكليزي وطوكو نزوزي في اسكيشهير التركي.
وضم خط المقدمة كلاً من “سيدريك في بورصا سبور التركي وبكيلا في تيريك الروسي ويانيك في كريستيال بلاس الانكليزي وجودي في سي سفول الهولندي ومبالا في بينافييل البرتغالي ودييومارسي في شارل البلجيكي وكلارك في ايفيان الفرنسي واروين في باستيا الفرنسي .
عضو اتحاد الكرة يحيى كريم اكد ان الهدف من اجراء مباراتي الكونغوة هو لتحسين تصنيف المنتخب الوطني والاجواء ايجابية في معسكر الامارات واللاعبين يدركون مدى المسؤولية في هذه المباريات التي تسهم في تقدم العراق ضمن تصنيف «فيفا».
واوضح ان المدرب سيعتمد بنحو كبير على لاعبي المنتخب الوطني ممن حققوا رابع القارة الصفراء مؤخراً في استراليا، وسيشركهم في المباراتين امام الكونغو المنتخب الذي يعد من الفرق القوية في قارة افريقيا.
كريم اشار الى ان المدرب اكرم سلمان ينتظر اجراء القرعة الخاصة بتصفيات كاس العالم التي سيتعلن يوم 16 نيسان المقبل، وفي ضوء ما تفرزه القرعة من مواجهة المنافسين سيتم وضع الجدول الخاص بالمباريات التجريبية التي تسهم في تقدم اعداد الاوسد والتهيؤ لملاقاة منتخبات المجموعة، مبيناً ان سلمان واتحاد الكرة اتفقا على الخطوط العريضة لمرحلة الاعداد المقبلة التي تسبق المشاركة في تصفيات القارة الاسيوية المؤهلة الى مونديال كأس العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة