وزارة النفط تقيم معرض الكتاب الثالث

تحت شعار «بالثقافة والمعرفة .. نتحدى الارهاب»
بغداد ـ خاص:
ضمن فعاليات الاسبوع الثقافي ودعما لقواتنا الامنية والحشد الوطني وتحت شعار «بالثقافة والمعرفة .. نتحدى الارهاب»، افتتح وزير النفط عادل عبد المهدي المعرض الثالث للكتاب الذي نظمه المكتب الاعلامي بالتعاون مع اتحاد الناشرين العراقيين.
واكد وزير النفط خلال افتتاحه المعرض ان «اقامة مثل تلك الفعاليات الثقافية انما تؤكد حرص الوزارة للارتقاء بثقافة منتسبيها».
واشاد وزير النفط بجهود المكتب الاعلامي في تنظيم مثل تلك الفعاليات الثقافية التي تحفز المنتسبين على القراءة ومتابعة التطورات في مجالات الصناعة النفطية او الثقافية و الاطلاع على احدث الاصدارات.
وعلى هامش المعرض دشن وزير النفط حفل توقيع الكتاب المعنون «نفط العراق. الادارة القيادية في الحلقة المفقودة في تاريخ النفط العراقي» للخبير النفطي محمد جابر حسن.
من جهته اكد المتحدث بأسم وزارة النفط عاصم جهاد ان «المكتب الاعلامي يحرص على اقامة مثل تلك الفعاليات الثقافية التي تترجم حرص الوزارة على دعم الانشطة الثقافية المتنوعة لاسيما تلك التي تنمي ثقافة منتسبيها والتواصل مع احدث الاصدارات في مختلف المجالات وان الاقبال الكبير من قبل المنتسبين على هذا المعرض دليل على ان الكتاب مازال يتصدر اهتمامها»..
واضاف جهاد ان «هذه الفعاليات تأتي ضمن الاسبوع الثقافي الذي تبنته الوزارة لدعم القوات الامنية والحشد الوطني ، كما انها محاولة لدعم وتشجيع الكتاب على الابداع والعطاء لاسيما في مجالات الكتب العلمية المتخصصة».
الى ذلك اكد رئيس اتحاد الادباء والكتاب العراقيين فاضل ثامر ان «وزارة النفط كانت السباقة في دعم المشاريع الثقافية واقامة هذه المعارض دليل حرصها على الارتقاء بالمستوى الثقافي لمنتسبيها».
وتابع ثامر: «سبق ان قامت وزارة النفط بتكريم عدد من الادباء والكتاب وهو ما يؤكد حرص الوزارة على دعم المشاريع الادبية والثقافية في البلاد».
من جابنه اشاد احمد عبد الوهاب ممثل اتحاد الناشرين العراقيين بجهود الوزارة في رعايتها للمعرض وتقدميها التسهيلات اللازمة لانجاح المعرض، وقال ان «الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتوفير احدث الاصدارات التي تشهدها معارض الكتب العربية والعالمية وبأسعار مناسبة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة