أهل الفن يواجهون الإرهاب بزيارة جرحى الجيش

بغداد ـ الصباح الجديد:
قام فنانون عراقيون بزيارات لعدد من مستشفيات بغداد التي يرقد فيها جرحى القوات الأمنية والحشد الشعبي الذين أصيبوا في أثناء المعارك الدائرة في محافظتي صلاح الدين والأنبار. وقدم الفنانون تمنياتهم القلبية للجرحى بالشفاء العاجل، فيما أعرب المقاتلون الجرحى وأسرهم عن سعادتهم وامتنانهم بهذه المبادرة التي تؤكد على صدق التزام واهتمام الفنان بقضايا شعبه ووطنه.
ووصف الفنانون زياراتهم لجرحى المعارك بأنها واجب بسيط يؤديه الفنان العراقي لأخيه المقاتل الذي يذود عن الأرض والعرض ووحدة العراق. وقالوا أنهم مهما عملوا لن يقدموا ما يوازي الدم الذي ينزفه شهيد أو جريح في سبيل الوطن. وأكدوا على أنهم سيستمرون في هذه الزيارات لدعم الأجهزة الأمنية للتعبير عن المحبة التي يكنها الفنانون لأبطال العراق الذين يحاربون الإرهاب حتى النصر. وشارك في هذه الزيارات الإنسانية والوطنية الهادفة كل من آسيا كمال، آلاء حسين، كاظم القريشي، عبد الجبارالشرقاوي، إنعام الربيعي، باسل الشبيب، علي جابر، إحسان دعدوش، سامي محمود، ميلاد سري، قاسم السيد وإياد راضي مع مجموعة من الفنانين الشباب.
في هذا السياق، قال الفنان كاظم القريشي إننا «نتشرف بأن نزور الجرحى من الشباب الذين يسطرون أروع الملاحم في محاربة تنظيم داعش الإرهابي دفاعاً عن الوطن الواحد»، مضيفاً «هذه الزيارة تؤكد اعتزازنا بما قدم هؤلاء من بطولات، وهي تهدف لرفع معنوياتهم والوقوف إلى جانبهم والتخفيف من آلامهم مع تمنياتنا لهم بالشفاء العاجل».
فيما قال الفنان علي جابر إنني»أشعر بالفخر بهذه الزيارة مع زملائي الفنانين للجرحى الأعزاء، فلولا تضحياتهم لكنا نعيش اليوم المصائب والمزيد من الأوجاع».
وأضاف: «أنا عاجزٌ عن قول أي كلام يصف بسالة هؤلاء المقاتلين الأبطال، فجراحهم أوسمة فخر لهم، وزياراتنا لهم دليل على عمق التلاحم بين الفنان ووطنه وأبنائه في القضايا المصيرية التي تتعلق بالعراق وأرضه ووحدته. وهذا التلاحم هو الذي يزيد من زخم النصر».:
من جهته أشاد نقيب الفنانين العراقيين صباح المندلاوي بهذه المبادرات من قبل الفنانين، وقال: «هذه المبادرات تؤكد على التقدير الكبير لتضحيات المقاتلين. وزيارة الفنانين للجرحى تهدف لرفع الروح المعنوية لديهم وتخفف من آلامهم». وأضاف: «هذا مشهد فني يدعو للفخر والاعتزاز بفناني العراق الذين يقفون صفاً واحداً مع أبناء قواتهم المسلحة في حربهم الشرسة ضد عصابات داعش الإرهابية، وهو موقف عظيم يؤكد على حرص الفنان وتفانيه في سبيل انتصار بلده وعزته وكرامته».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة