ديوك فرنسا تبدأ الاستعداد لراقصي البرازيل.. ونيمار لا يطيق الانتظار

زيدان يقود 7 مدربين فرنسيين في زيارة إلى بايرن ميونيخ

العواصم ـ وكالات:

وصل منتخب فرنسا لكرة القدم،الى معسكر بمدينة كليرفونتين في إيفلين، إذ يستعد منتخب الديوك لمواجهتي البرازيل غدٍ الخميس على استاد فرنسا، والدنمارك الاحد المقبل في سانت إتيان في اطار مدة التوقف الدولية واستعدادًا لبطولة كأس امم اوروبا «يورو 2016» والتي تستضيفها فرنسا.
وذكرت صحيفة لوباريزيان الفرنسية ان ديدييه ديشامب مدرب فرنسا، قرر استدعاء بينوا كوستيل حارس مرمى رين ليحل محل كابتن الديوك هوجو لوريس ،حارس توتنهام، وذلك لاصابة الاخير في الركبة، كما قرر مدرب فرنسا استدعاء جوشوا جيالافوغي بدلا من ماكسيم جونزالو المصاب في الفخد.
واستعرضت الصحيفة الفرنسية لحظة وصول لاعبي فرنسا للمعسكر حيث تواجد باتريس ايفرا (يوفنتوس) وأوليفييه جيرو (ارسنال) وماتيو فالبوينا (دينامو موسكو) وكريم بنزيما ورافائيل فاران (ريال مدريد) وانطونيو جريزمان (اتلتيكو مدريد) وباقي قائمة اللاعبين التي اعلنها ديشامب منذ ايام.
وشهد المعسكر تواجد مهاجم ليون نبيل فقير لأول مرة في تدريبات الديوك بعد الازمة العاصفة التي تسبب بها اللاعب بسبب رفضه اللعب لمنتخب الجزائر.
من جانبه، اعترف مهاجم فريق برشلونة، البرازيلي نيمار، أنه لا يطيق الانتظار لخوض مواجهة منتخب بلاده وفرنسا الودية يوم غدٍ الخميس على ملعب (ستاد دو فرانس)، الذي شهد خسارة «راقصي السامبا» أمام «الديوك» لنهائي مونديال 1998.
وقال نيمار الذي يحمل شارة قيادة منتخب بلاده في تصريحات لدى وصوله لباريس ونشرها الاتحاد البرازيلي للعبة: «أحب خوض مثل هذه المبارايات بين منتخبين كبيرين وعلى ملعب تحتشد به جماهير الخصم».
وتوقع اللاعب أن تكون المواجهة قوية على الرغم من كونها ودية ولكنه أضاف: «لا توجد صلة بين هذه المواجهة ونهائي مونديال 1998، هذه القصة أصبحت من الماضي، البرازيل بطل العالم خمس مرات».
وتذكر اللاعب أن عمره كان مجرد ست سنوات حينما شاهد على التليفزيون خسارة البرازيل في نهائي مونديال فرنسا حيث قال: «لا أنسى بعض المراوغات وتفاصيل أهداف فرنسا الثلاثة، كنا جميعًا نشعر بالحزن حينها»، موضحًا أن هذه المشاعر انتهت بمجرد خروجه للشارع للعب الكرة مع أصدقاء الحي.
واعد نيمار أن وديتي البرازيل هذا الشهر مع فرنسا وتشيلي ستساعدان في اعداد التفاصيل الأخيرة التي تلزم البرازيل قبل انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا في حزيران المقبل، إذ وصف المواجهتين بـ»الاختبار الجيد الذي سيكون مليئا بالصعوبات».
من جهة أخرى، كان زين الدين زيدان الفائز بكأس العالم لكرة القدم، ضمن سبعة مدربين فرنسيين استفادوا من العطلة الدولية بالتوجه إلى بايرن ميونيخ حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.
وشملت المجموعة زيدان المدرب المساعد لفريق الاحتياطيين بريال مدريد وويلي سانيول مدرب بوردو وكلود مكيليلي المدرب السابق لباستيا اضافة لجي لاكومب وبرنار ديوميدي وكلود لوروا وفرانك تيفيلييه.
ولعب سانيول مع بايرن في الفترة من 2000 وحتى 2009 إلا أن زيدان – أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات والفائز بكأس العالم 1998 – هو أعلى اللاعبين مكانة بين من قاموا بالزيارة.
وقال النادي البافاري إن السبعة التقوا بكارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي وسيتابعون التدريبات التي ستجري تحت إشراف بيب جوارديولا مدرب بايرن.
ويمر بايرن بواحدة من أكثر الاوقات نجاحًا على مدار تاريخه الممتد منذ 115 عاما، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة وبلغ النهائي مرتين اخريين في اخر خمسة مواسم.
ويبدو الفريق أيضا في طريقه لتكرار ثلاثية عام 2013 حيث يبتعد بفارق عشر نقاط في صدارة دوري ألمانيا وما يزال في إطار المنافسة على لقبي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.
ويمر بايرن بصحوة مالية حيث تجاوزت إيراداته في السنة المالية الماضية أكثر من 500 مليون يورو (547.10 مليون دولار) كما سدد تكاليف بناء استاد اليانز ارينا قبل الموعد المقرر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة