المركز العراقي للتنمية الإعلامية يحتفي بالصحفي عبد المنعم الاعسم

كتب ـ رياض عبد الكريم:
اقام المركز الاعلامي للتنمية الاعلامية جلسة احتفاء بالزميل عبد المنعم الاعسم بمناسبة تسنمه منصب رئيس تحرير صحيفة الصباح، وحضرها عدد من رؤساء تحرير الصحف اليومية ونخبة من الصحفيين والاكاديميين الى جانب مدير المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، ومدير شبكة الاعلام العراقي.
وفي بداية الاحتفالية رحب رئيس المركز العراقي للتنمية الاعلامية، عدنان السراج، بالحضور واشاد بقدرة وكفاءة ونزاهة الاعسم، عادّاً ادارته لصحيفة الصباح فرصة للارتقاء بها وتطوير آفاق العمل بما يخدم ويعزز مسيرة العمل الصحفي، داعيا الى الاخذ بنظر الاعتبار الى ان تكريم الرموز الوطنية هو واجب قيمي ينبغي للدولة ان تجعل منه تقليدا لا يستهان به ومنهجا للتعبير عن وفاء الدولة لكل الكفاءات والخبرات العراقية.
وألقيت، على هامش الحفل، عدة كلمات من قبل بعض الحضور عبرت في محتواها عن التقدير والاحترام لكفاءة الاعسم والاشادة بتجربته الصحفية وخبرته المهنية ورفعة خلقه وتواضعه في التعامل في اطار الحدود المهنية.
بعد ذلك قدم السراج الزميل اسماعيل زاير بوصفه مؤسس صحيفة الصباح وأول رئيس تحرير لها.
واشاد زاير في كلمة قصيرة بتجربة الاعسم وقدرته المهنية، داعيا اياه الى السعي للارتقاء بمستوى الصحيفة، ومؤكدا على قدرته في تحقيق النجاح، وقال «نحن بحاجة الى ان تكون صحيفة الصباح هي الصحيفة الام التي ترعى بقية الصحف وتنسق بالاتجاه الذي يوحّد الخطاب الاعلامي ويبعده عن اتجاهات التحريض».
ودعا زاير الى «ضرورة تطوير وتحديث وسائل واساليب توزيع الصحف والمجلات بما يضمن لها انتشارا اوسع». وقال مدير شبكة الاعلام العراقي، محمد عبد الجبار الشبوط، اننا «اليوم في وضع افضل بكثير مما كانت عليه الشبكة سابقا، بما في ذلك صحيفة الصباح، وسنعمل على استغلال هذه الظروف الايجابية لتطوير عملنا وتحديثه بالاخص بعد وصول مكائن طبع حديثة جدا، وسنمنح جزءا من طاقاتها لطبع الصحف تجاريا وباسعار تفضيلية.
واختتم الاعسم الاحتفالية بكلمة، شكر فيها منظمي الحفل، معبّراً عن تقديره وامتنانه للحضور، وقال: «لا اقول سأحاول ان اعمل، انما اقول سأعمل، ولا اقول سأحاول ان انجح، انما اقول سأنجح، ولا اقول سأحاول ان لا اخذلكم، لكن اقول سوف لن اخذلكم».
واختتم الاحتفال بتكريم الاعسم بإهدائه نسخة من القرأن الكريم ودرع المركز وباقات من الزهور قدمت له من قبل الحضور.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة