غداً.. الأولمبي يواجه لبنان في مستهل شوطه بتصفيات آسيا

الوطني يواصل تدريباته في دبي تحضيراً لمباراتي الكونغو

بغداد ـ الصباح الجديد:

يقص منتخبنا الاولمبي في الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم غدٍ الاربعاء شريط مبارياته في بطولة تصفيات آسيا تحت 23 سنة بكرة القدم عندما يواجه المنتخب اللبناني في العاصمة العمانية مسقط.
وسيرتدي المنتخب الاولمبي الزي الابيض الكامل في المبارة.. ويخوض اسود الرافدين مباراتهم الثانية يوم الجمعة المقبل امام جزر المالديف في التوقيت ذاته وسيرتدي منتخبنا الزي الاخضر.
وفي المباراة الثالثة سيواجه العراق البحرين يوم الاحد المقبل في الرابعة والنصف عصرا بالزي الابيض الكامل، وسيختتم مبارياته في المجموعة الاولى بمواجهة اصحاب الارض المنتخب العماني يوم الثلاثاء في التوقيت نفسه وسيرتدي منتخبنا الزي الابيض.
وسيغيب عن التصفيات اللاعب شيركو كريم لعدم تفريغه من قبل ناديه السويسري ويختلف نظام البطولة هذا العام عن البطولة السابقة التي توج بلقبها منتخبنا الاولمبي التي اقيمت تلك النهائيات في مسقط وعدها الاتحاد الاسيوي «نسخة تجريبية».
وستقام التصفيات بنظام الدوري لدور واحد يتأهل الى النهائيات صاحب المركز الاول من كل مجموعة الى جانب افضل (خمسة منتخبات) تحتل المركز الثاني من ضمن المجموعات العشرة الى جانب المنتخب القطري منظم البطولة التي ستنطلق منافساتها مطلع شهر اذار عام 2016 ويتاهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى الى اولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية العام المقبل.
من جانب آخر، اجرى منتخبنا الوطني بكرة القدم عصر امس الاول تمرينه الاول في ملعب نادي الشارقة فور وصوله الى امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة استعدادا لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية يومي 28 و31 اذار الجـاري.
وقال رئيس الوفد عضو اتحاد كرة القدم مالح مهدي ان «المنتخب الوطني خاض مرانه الاول استعدادا لمواجهة الكونغو التي ستعطي من خلالها انطباعًا كبيرًا للمدرب عن اللاعبين في المرحلة المقبلة».
واضاف ان «المدرب اكرم سلمان قرر ابعاد اللاعبين مهند ارزيج من فريق الكرخ وعدنان عطية من فريق الطلبة ومحمد قابل من فريق بغداد».
واشار الى أن «استبعاد اللاعبين عن صفوف المنتخب ليس نهائيًا، ولكن ضيق الوقت لا يسمح للمدرب بتجربة اللاعبين امام منتخب قوي ومنظم ومحترف مثل منتخب الكونغو».
يذكر أن المنتخب الوطني تجمع في بغداد يومي الجمعة والسبت واجرى وحدات تدريبية على ملعب نادي الكرخ في قبل السفر لدولة الامارات العربية المتحدة لخوض مباراتي الكونغو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة