الرئيس بارزاني: سننتصر على الارهاب وننال اعجاب العالم

بايدن يؤكد استمرار الدعم الاميركي للاقليم

اربيل – الصباح الجديد:
قال رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ان الشعب الكردي سيحطم اكبر المنظمات الارهابية في العالم، وينال اعجابه ، فيما تلقى اتصالا هاتفيا من نائب االرئيس الاميركي جو بايدن اكد فيه استمرار دعم اميركا للاقليم في حربه ضد الارهاب.
جاء ذلك خلال زيارته لمحورين من جبهات القتال لقوات البيشمركة ضد الارهابيين للاحتفال بعيد نوروز العيد القومي للشعب الكردي.
ثم تفقد بارزاني عددا من جبهات القتال في محورين ضد الارهابيين لقوات البيشمركة، مشيرا الى العديد من الملاحظات المهمة للقادة وافراد البيشمركة ، وقال انه اراد ان يحتفل بنوروز لهذا العام مع عائلات الشهداء والبيشمركة ، مقدما شكره وامتنانه للدور البطولي الذي يلعبه قادة وافراد البيشمركة الابطال ، مؤكدا على ان بطولاتهم رفعت راس هذا الشعب اكثر.
واشار الرئيس بارزاني الى تاريخ نضال الشعب الكردي مبينا بـ»ان هذا الشعب انتفض قبل 2715 عاما في سبيل الحرية ، منذ ان دق كاوه الحداد راس ضحاك الظالم وصولا للشيخ عبيدالله النهري و الشيخ عبدالسلام بارزاني وشيخ سعيد بيران و السيد رضا والشيخ محمود الخالد والقاضي محمد والشيخ احمد بارزاني والملا مصطفى بارزاني، ويناضل اليوم ابناء هذه المدرسة من كوباني حتى شنگال وخانقين مكررين التاريخ النضالي لهذا الشعب اكثر من مرة بتحطيمهم لاكبر المنظمات الارهابية ولينالوا اعجاب كل دول العالم».
وقال «نحن جميعا ابناء لهذه المدرسة وتربينا على ان الحياة تكمن في الموت في سبيل الشعب والوطن والموت يكمن في حياة العبودية».
كما اكد بارزاني على «ان الارهابيين في تراجع مستمر ويضعفون يوما بعديوم وان اسطورتهم تحطمت على يد البيشمركة والان ليس بمقدورهم ان يشكلوا تهديدا على كردستان».
واضاف «على قوات البيشمركة الالتزام بالاخلاق الكردية العليا» مشددا على انه «لايجوز السماح لاي كان ان يمثل بجثث قتلى العدو».
وطمأن الرئيس بارزاني شعب كردستان وقوات البيشمركة الابطال ان علم كردستان سيظل مرفوعا ومحميا دوما. الرئيس بارزاني زار منزل الشهيد هجام، وقال في كلمة وجهها لعائلة الشهيد هجام سورچي، رأيت انه من المفروض علي ان اتفقدكم وازوركم ولم يكن بالامكان ان ازور بيوت جميع الشهداء لذا قررت ان ازوركم نيابة عنهم واحتفل معكم بعيد نوروز.
واضاف «انتم مرفوعو الراس، وما لعوائل الشهداء من قدر وقيمة وشرف لا يمتلكه الكثيرون، الشهيد هجام ضحى بحياته من اجل كردستان واصبح رمزا لصمود البيشمركة وسيبقى في قلوب الجميع الى الابد، شهداؤنا ضحوا بحياتهم من اجل الحفاظ على كرامة شعبنا والدفاع عن الوطن».
واكد على «ان شعبا له ابطال كالشهيد هجام، مؤكد انتصاره على الاعداء».واعرب افراد عائلة الشهيد هجام عن سعادتهم بزيارة الرئيس بارزاني مؤكدين على انهم سيستمرون على نهج ابيهم في الدفاع عن الوطن.
وفي سياق متابعة الاوضاع العسكرية في اقليم كردستان تلقى بارزاني اتصالا هاتفيا من جوزيف بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة الاميركية ، قدم تعازيه لعائلات شهداء كردستان الذين ضحوا بحياتهم من اجل الدفاع عن وطنهم.
واعرب نائب الرئيس الاميركي عن تقديره واحترام بلاده للدور البطولي الذي تلعبه قوات البيشمركة في الصفوف الامامية للقتال واستطاعوا كسر الارهابيين.
ومن جهة اخرى تم التطرق الى العلاقات الثنائية بين الطرفين، حيث اكد بايدن على علاقات الصداقة والتعاون بين الولايات المتحدة والاقليم والتي تجسدت في الحرب ضد الارهاب مؤكدا على ضرورة تقوية العلاقات اكثر.
من جهته شكر بارزاني شعب وحكومة الولايات المتحدة واكد على ضرورة استمرار التحالف الدولي من اجل دحر الارهاب بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة