الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار مزدوج
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية، السبت، بأن أربعة جنود أصيبوا بانفجار مزدوج بعبوتين ناسفتين جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين مزروعتين على جانب الطريق انفجرتا بالتزامن، ظهر يوم امس في الشارع العام لمنطقة عرب جبور جنوبي بغداد، لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة أربعة جنود بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر امني في الشرطة العراقية، السبت، أن مجموعة مسلحة بزي عسكري ويستقلون سيارتين مدنيتين اختطفت مدنيا لدى مروره في الشارع العام بمنطقة البلديات شرقي بغداد واقتادوه تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة .

ديالى – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى السبت عن اعتقال عنصر “خطير” في تنظيم “داعش” بعد إصابته في اشتباك جرى غرب بعقوبة، مؤكدة أن المعتقل متورط بالعديد من أعمال العنف أبرزها تنفيذ اغتيالات.
وقال قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري إن “مفرزة أمنية من الشرطة نجحت بعد اشتباك صغير من اعتقال عنصر خطير في تنظيم داعش عقـب إصابته في أطراف منطقة الكاطون (6 كم غرب بعقوبة) بعد محاولته اغتيـال احـد المدنييـن”.
وأضاف الشمري أن “المعتقل متورط بالعديد من أعمال العنف أبرزها تنفيذ اغتيالات استهدفت مدنيين ورجال امن”.

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، السبت بأن مدنيا أصيب بهجوم مسلح جنوبي كركوك.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء يوم امس باتجاه مدني في حي النداء جنوبي كركوك، ما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب، وفتحت تحقيقا بالحادث”.

بابل – اطلاق نار
قال مصدر في كتائب “أهل العراق” المنضوية في الحشد الشعبي، السبت، بأن اثنين من عناصرها أصيبوا بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في قضاء المسيب شمالي بابل.
وقال المتحدث باسم الكتائب حسن الشرع إن “مسلحين مجهولين هاجموا، فجر يوم امس اثنين من عناصر كتائب أهل العراق أثناء تجولهم في الشارع العام لقضاء المسيب (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن إصابتهما بجروح متفاوتة”.
وأضاف الشرع، أن “الأجهزة الأمنية طوقت مكان الحادث وبدأت بالتحقيق في ملابساته، فيما تم نقـل المصابين إلى مستشفى قريـب لتلقـي العـلاج”.

صلاح الدين – تفجير انتحاري
كشف مصدر امني في محافظة صلاح الدين، السبت، بأن اثنين من عناصر الحشد الشعبي قتلا واصيب سبعة اخرون بتفجير انتحاري واشتباكات مسلحة استهدفت القطعات العسكرية غرب سامراء، فيما كشف مصدر اخر بقيادة عمليات سامراء عن احباط الهجوم وتفجير العجلة.
وقال المصدر إن “انتحارياً يقود سيارة ملغمة فجرها، صباح يوم امس مستهدفاً نقطة تفتيش للحشد الشعبي على الخط السريع غرب سامراء، (40 كم جنوب تكريت)، أعقبه اندلاع اشتباكات بين التنظيم الإرهابي والقطعات الأمنية المنتشرة في المنطقة، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الحشد الشعبي وإصابة سبعة آخرين من الحشد الشعبي”.
الانبار – هجمات مسلحة
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات الجزيرة والبادية السبت بأن القوات الأمنية أحبطت هجوما نفذه عناصر تنظيم “داعش” استهدف قضاء حديثة في محافظة الأنبار، مشيرا إلى تدمير عجلتين وقتل من فيهما وتكبيد المهاجمين خسائر مادية وبشرية كبيرة.
وقال المصدر إن “قوة من الجزيرة والبادية وبإسناد من القطعات الأمنية الأخرى تمكنت فجر يوم امس من صد هجوم لتنظيم داعش من محورين على منطقة الخسفة غرب حديثة (160 كم غرب الرمادي).
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات الأمنية اشتبكت مع عناصر داعش المهاجمين للمنطقة من الجهتين الغربية والشمالية وتمكنت من تدمير مركبتين للتنظيم وقتل من فيهما وتكبيدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة”.

نينوى – مقتل مسلحين
قال مصدر امني في قوات البيشمركة السبت بأن الأخيرة صدت هجوماً لتنظيم “داعش” على إحدى قرى ناحية بعشيقة شمال غرب الموصل، بعد مقتل أربعة مسلحين من التنظيم وإصابة عنصر بالبيشمركة.
وقال المصدر إن “مسلحين تابعين لتنظيم داعش هاجموا، صباح يوم امس تجمعات لقوات البيشمركة في قرية قوبان التابعة لناحية بعشيقة (12كم شمال غرب الموصل)، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة