البرلمان اليوناني يتبنى قانوناً يسهل تسديد الديون الى الدولة

اثينا ـ وكالات:
تبنى البرلمان اليوناني أول امس بأغلبية كبيرة قانونا يسهل تسوية ديون دافعي الضرائب المترتبة عليهم الى الدولة وصناديق الضمان الاجتماعي والتي تبلغ قيمتها عشرات المليارات من اليورو.
واقر القانون في اجراء عاجل وتم التصويت على مبادئه من قبل نواب اليسار الراديكالي في حزب سيريزا الحاكم والحزب السيادي الصغير «اليونانيون المستقلون» شريك الحكومة وكذلك بدعم من احزاب المعارضة، اي اليمين الممثل بحزب الديموقراطية الجديدة والاشتراكيين في حزب باسوك، كما ذكرت وكالة الانباء اليونانية.
وقال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس خلال المناقشات في البرلمان ان سياسة التقشف التي فرضت على اليونان «كارثية»، موضحا ان «ملايين اليونانيين غير قادرين على دفع الضرائب والرسوم المترتبة عليهم وتصل حاليا الى 76 مليار يورو اي 42 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي» للبلاد.
واضاف ان «3,5 ملايين يوناني (من اصل 10,9 ملايين نسمة) يترتب على كل منهم دفع ثلاثة آلاف يورو للدولة لكنهم لا يستطيعون القيام بذلك بسبب فقرهم».
وتبنى البرلمان الاربعاء اجراءات لمكافحة الفقر عبر تأمين الكهرباء مجانا وقسائم للغذاء ومساعدة للسكن للعائلات التي تحتاج الى ذلك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة