الأخبار العاجلة

7 فنانات عربيات في معرض مشترك بعمان

من بينهن العراقية راجحة القدسي
عمان – الصباح الجديد:
يتواصـل فـي العاصمـة الأردنيـة عمّان معــرض فنـي لسبـع فنانـات عربيات تشكيليات حمل عنوان «7 في 7»، في دلالة لتقديم كل فنانة لسبع لوحات بالمعـرض وهو من تنظيم غاليري بنك القاهرة- عمّان (غير حكومي)، من بينهن الفنانة عراقية راجحة القدسي.
وتشارك في المعرض أيضاً كـل مــن الفنانة الأردنية آية أبوغزالـة، ومن البحرين لبنى الأمين، ومن لبنان ماجدة نصرالدين، ومن الإمارات فاطمة لوتاه، ومن سوريا راما المز، ومن الكويت مها المنصـور، إضافة إلى العراقية القدسي.
وذكرت الفنانة الأردنية آية أبوغزالة إنها «فرصة رائعة لأن تجتمع سبع فنانات عربيات لإبراز تجربتهن الفنية بشكل مشترك، وهي فرصة جميلة لتقديم تجارب المرأة العربية الفنانة برغم مدى الصعوبات التي تواجهها، وبخاصة في ندرة وقلة ما يتاح لها من فرص لتقديم معرفتها البصرية».
وأضافت أبو غزالة:»نحـن سعــداء بإظهار النتاج الفنــي النسوي في العالم العربي، وقــد تنوّعت اللوحات المعروضة من فن تجريـدي وتعبيري وواقعي». بدورهــا، قالت الفنانة اللبنانية، ماجــدة نصرالدين، إن للفن رسالــة واضحــة إنسانية محضة، «فعندما أرسم أكون إنسانا آخر؛ أشعر بأني أتغلب على المشاكل التي تواجهني».
وأضافــت نصرالــدين «لديّ رغبــة بــأن ينشغل الناس بالجمال والألوان أكثر من أيّ شيء آخر، فنحن خلقنا لأن نستمتع بما وهبنا الله به من نعم».
ويستمرّ المعرض حتى السادس عشر من نيسان المقبل، ويأتي في إطار الاحتفاء بالمنجز التشكيلي النسوي العربي، ضمن سياسة الغاليري لتقديم المشهد الفني في الأردن والعالم العربي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة