الأخبار العاجلة

«عبطان» يثني على دعم الكويت للشباب العراقي

«الفهد» يؤكد دعمه للحركة الأولمبية

بغداد ـ المكتب الإعلامي:

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان العراق يطمح الى تطوير العلاقات مع دولة الكويت في جميع المجالات، ولا سيما الشبابية والرياضية، بما يعزز العلاقة بين الشعبين الشقيقين.
وقال عبطان في اثناء الاجتماع الذي عقد بين الوفد الوزاري العراقي برفقة رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ووزارة الدولة لشؤون الشباب، انه يزور الكويت على رأس وفد رياضي وشبابي ليبحث مع وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سلمان صباح سالم الحمود الصباح سبل تعزيز التعاون المشترك في جميع المجالات الشبابية والرياضية المختلفة والاستفادة من خبرة الكويت في هذه المجالات، فضلاً على توقيع بروتوكول تعاون مع الدولة الشقيقة.
وذكر «ان دولة الكويت لها باع طويل في المشاركات الدولية والمحافل الرياضية على المستوى العربي والاسيوي والعالمي كما هو العراق فضلا عن انجازاتها الرياضية المختلفة على صعيد النتائج والتدريب والملاكات الفنية والادارية والمنشآت الرياضية.
وبين عبطان ان تعاون اللجان التنسيقية بين البلدين التي ستشكل واستمرار تبادل الزيارات ضروري جداً من اجل تفعيل بروتوكول التعاون الرياضي كما ان حرص دولة الكويت على مواصلة دعم الرياضة العراقية ومساعدتها على رفع الحظر الدولي عنها كان له دوراً ايجابياً في تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين.
واعرب عن الشكر لوزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سلمان صباح سالم الحمود الصباح على حسن الاستقبال والحفاوة متمنيا زيارة سلمان الحمود الى العراق في اقرب فرصة للاطلاع على المجالات الشبابية والمنشآت الرياضية العراقية بما يعزز تبادل الخبرات الرياضية بين البلدين.
من جانبه رحب سلمان الحمود بزيارة الوزير والوفد المرافق له الى دولة الكويت مؤكدا ترحيبه بالدعوة لزيارة العراق في اقرب فرصة بما يسهم في تعزيز الزيارات بين المسؤولين في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في المجالات الشبابية والرياضية.
وقال سلمان الحمود ان دولة الكويت استضافت العديد من الفرق الرياضية العراقية على ارضها ايمانا منها في دعم الاشقاء في كافة المجالات.
واضاف ان زيارة الوزير عبطان تأتي لتطوير التعاون بين البلدين في المجال الرياضي والتفاهم على عدد من الموضوعات في مجال الشباب والرياضة بالاضافة الى تشكيل لجنة لمتابعة التعاون في المجال الرياضي.
واوضح ان الوزير العراقي والوفد المرافق له سيقوم بزيارة عدد من المنشآت الرياضية والاطلاع على بعض المشاريع الشبابية في دولة الكويت.
وكان وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان وصل الى الكويت نهاية الاسبوع الماضي يرافقه رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي تلبية لدعوة من وزير الاعلام لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في المجال الرياضي والشبابي بين البلدين.
الى ذلك التقى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان برفقة رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية والوفد المرافق، التقوا برئيس المجلس الاولمبي والاسيوي الشيخ احمد الفهد خلال الزيارة الرسمية التي يقومون بها الى الكويت.
واوضح الناطق الرسمي للوزارة احمد الموسوي انه تم خلال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا اهمها دعم رفع الحظر عن كرة القدم العراقية وتضييف الفرق والمنتخبات العراقية في المعسكرات التدريبية، ودعم العراق للشقيقة الكويت في تنظيم بطولة خليجي 23، وامكانية مشاركة العراق في بطولات مجلس التعاون الخليجي لجميع الالعاب.
واوضح الموسوي ان الشيخ احمد الفهد تعهد برفع الحظر عن ملاعب وسط وجنوب العراق واقليم كوردستان تمهيدا لرفعه بنحو كامل في المستقبل، وبين ان الفهد ابدى استعداده لتقديم الدعم الكامل للحركة الاولمبية في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة