الملف الأمني

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن جنديا قتل بهجوم مسلح في منطقة الطارمية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن مسلحين مجهولين اطلقوا النار، فجر يوم امس باتجاه جندي بالجيش العراقي اثناء تأديته الواجب في منطقة الطارمية شمالي بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما شنت حملة دهم وتفتيـش بحثا عن منفذي الهجوم”.

ديالى – ابطال عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، الاربعاء، بأن مفرزة معالجة المتفجرات ابطلت مفعول عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتان امام منزل عضو في مجلس المحافظة شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “مفرزة من وحدة معالجة المتفجرات في شرطة ديالى ابطلت مفعول عبوتين ناسفتين موضوعتين قرب بوابة منزل عضو مجلس ديالى نجاة الطائي في دور الضباط، ( 4كم شمال شرق بعقوبة)، في ساعة متاخرة من مساء يوم امس”.

صلاح الدين – ورش عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الاربعاء، عن ضبط ثلاثة ورش متكاملة كانت تصنع 300 عبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين، مؤكدا أن تنظيم “داعش” اعتمد بشكل شبه كلي على العبوات في تأمين معاقله.
وقال المصدر إن “القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي المكلفة بمحور ديالى – صلاح الدين القادم من ناحية العظيم، ضبطت ظهر يوم امس ثلاثة ورش متكاملة لتنظيم داعش في مناطق حمرين ومطيبجة والفتحة ضمن حدود صلاح الدين .
وأضاف أن “تنظيم داعش اعتمد بشكل شبه كلي على العبوات الناسفة في تامين معاقله”، مؤكدا أن “عدد العبوات التي تم ابطالها يزيد عن الف عبوة ناسفة ناهيك عن ضبط المئات في مخازن خاصة كانت في طور النقل والنصب على الطرقات وداخل المنازل السكنية”.

الانبار – هجوم انتحاري
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الانبار الاربعاء، عن احباط هجوم انتحاري على جسر الشيحة شمال قضاء الكرمة.
وقال المصدر ان “قوة امنية تمكنت، فجر يوم امس من احباط هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على جسر الشيحة بقضاء الكرمة في محافظة الانبار”.
واضاف معن ان “القوة تمكنت من قتل الانتحاري قبل وصوله الى الهدف، دون وقوع اية خسائر مادية او بشرية في صفوف القوات الامنية”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
قال مصدر في شرطة محافظة ذي قار الاربعاء بأن قوة من الشرطة اعتقلت 28 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة المحافظة نفذت، خلال الـ24 ساعة الماضية، عمليات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن اعتقال 28 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة”، مبينا أن “تلك الجرائم توزعت بين القتل العمد والسرقـة”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر في قوات البيشمركة الكردية، الاربعاء، بأن قوات البييشمركة في قضاء سنجار غرب الموصل، تصدت لهجوم نفذه مسلحي تنظيم “داعش”، مؤكدا وقوع عدد من القتلى في صفوف التنظيم.
وقال المصدر وهو ضابط في اللواء الثامن لقوات البيشمركة في سنجار إن “قوات البيشمركة تصدت لهجوم نفذه، فجر يوم امس مسلحو داعش في سنجار، (120 كم غرب الموصل)”، مبيناً أن “داعش أستخدم أسلحة رشاشة وقذائف خلال الهجوم الذي أستمر لمدة ساعة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “البيشمركة قتل عدد من مسلحي داعش”، مؤكدا “عدم وقوع خسائر في صفوف البيشمركة”.

البصرة – انفجار ملغمة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة الأربعاء، بأن الانفجار الذي وقع قرب محطة لتحلية المياه ناجم عن شاحنة ملغمة ، مشيرا الى انه أسفر في حصيلة أولية عن مقتل مدنيين وإصابة آخرين بجروح.
وقال المصدر إن “الانفجار الذي حدث قرب محطة لتحلية المياه تقع على الطريق الواصل بين ناحيتي سفوان وأم قصر نجم عن شاحنة ملغمة “، مبينا انه “أدى الى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى جميعهم من المدنيين، فضلاً عن أضرار مادية بعدد من السيارات والشاحنات القريبة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات الأمنية سارعت الى تطويق موقع الانفجار، وفرضت اجراءات أمنية مشددة في المناطق القريبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة