ركلات الحظ تهدي أتلتيكو مدريد بطاقة ربع النهائي

موناكو يفلت من انتفاضة آرسنال ويتأهل في دوري الأبطال

العواصم ـ وكالات:

تمكن نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، بطل الدوري الإسباني، من الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حسم مباراة العودة أمام نادي باير ليفركوزن الألماني بركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي في الفيستني كالديرون بفوز الإسبان بهدف نظيف من توقيع ماريو سواريز في الدقيقة 27.
شوط المباراة الأول لم يكن مثيرًا من الناحية الفنية، بل كانت السيطرة بصورة أكبر لأتليتيكو مدريد الذي اتضح أن اعتماده الأول هو الكرات العرضية فقط، ولكن ليفركوزن أظهر تفوق واضح في هذا الصدد ومنع مرماه وحصنه من أي ركنيات خطيرة.. لم يشهد أي شيء آخر الشوط الإضافي الثاني ليلجأ كلا الفريقين إلى ركلات الترجيح..
راؤول جارسيا أول ركلة أضاعها ثم أضاع هاكان تشالهانوجلو لليفركوزن، ثم جريزمان سجل وتعادل سيمون رولفز، ثم أحرز ماريو سواريز ثم ضيعها عمر توبراك ولكن أضاع بعدها كوكي ثم سجل جونزالو كاسترو ثم أحرز فيرناندو توريس ثم أضاع كيسلينج ليفوز أتليتكو.
تأهل موناكو الفرنسي لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ عام 2004 برغم خسارته بهدفين نظيفين أمام ضيفه ارسنال الانجليزي مساء اول امس على استاد لويس الثاني بامارة موناكو في اياب دور ال16 من التشامبيونز ليج ، وكان فريق الاماراة الفرنسية قد خسر في الذهاب (1-3) ليصبح مجموع المباراتين (3-3) ويتأهل موناكو بأفضليته تسجيله ثلاثة اهداف خارج ملعبه.
وودع ارسنال البطولة بشرف حيث كاد المدفعجية ان يحققوا المعجزة خلال الدقائق العشر الاخيرة من اللقاء بعدما تقدم ارسنال عبر لاعبه الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة (36)، واضاف البديل آرون رامزي الهدف الثاني للضيوف (89). من جانبه، أقر المدافع الألماني بير ميرتساكر مدافع فريق آرسنال الإنجليزي بأحقية تأهل فريق موناكو الفرنسي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.. وقال ميرتساكر عقب المباراة التي انتهت بفوز الجانرز بثنائية نظيفة على ملعب موناكو: «أعتقد أن الفريق الأفضل تأهل للمرحل التالية».
وأشار المدافع الألماني الفارع في تصريحات مقتضبة عبر شبكة «آي تي في» إلى أن الفريق الفرنسي استحق الصعود لدورة الثمانية بفضل أداءه القوي في مباراة الذهاب.
ولم يشفع فوز «الجانرز» على موناكو بملعبه ووسط جماهيره في التأهل، لأن الفريق الفرنسي انتصر ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب «الإمارات»، ليصبح آرسنال ثالث الفرق الإنجليزية التي تودع دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد ليفربول الذي اكتفى بالمشاركة في دوري المجموعات ثم خرج من مسابقة الدوري الأوروبي، وأعقبه خروج تشيلسي أمام باريس سان جيرمان بعد التعادل ذهاباً 1-1 في فرنسا والتعادل إياباً 2-2 في ستامفورد بريدج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة