الأخبار العاجلة

«الثقافة» تكرّم الفائزين بجائزة الطيب صالح

رواندزي: إعادة النظر بجوائز الوزارة
بغداد- الصباح الجديد:
أكّد وزير الثقافة فرياد رواندزي ضرورة إعادة النظر بجوائز وزارة الثقافة وآليات الترشيح لنيلها، جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في أثناء الحفل التكريمي الذي نظمته وزارة الثقافة، أمس الأربعاء، في مقر الوزارة للاحتفاء بالأديبين الفائزين بجائزة الطيب صالح الدولية وهما كل من القاص راسم قاسم موسى، والشاعر إسماعيل عبيد.
وبين رواندزي: “لقد شكّلنا لجنة للعمل في الأيام المقبلة لوضع رؤى وآليات لتوزيع هذه الجوائز، ولابد أن يكون لهذه الجوائز معنيين احدهما مادي و الأخر ثقافي”.
وعبر عن سعادته الكبيرة بحصول الأديبين المبدعين على هذه الجائزة المهمة لاسيما إنها تحمل اسم روائي ومفكر وأديب كبير هو الطيب صالح، مشيراً إلى أن “الحصول على هذه الجائزة فيه دلالة على إن الثقافة العراقية تمتلك قيمة متميزة في العالم”.
وبيّن رواندزي:” إننا مصرّون على الاحتفاء بالمبدعين لإيصال فكرة مفادها إننا معهم في مسيرتهم الثقافية والنتاج الأدبي أينما كان، وكدليل على إن الثقافة العراقية متكاملة، فان الأديبين الفائزين ينتميان إلى محافظتين هما: بغداد و ذي قار”.
كما تحدث الأمين العام لاتحاد الأدباء ألفريد سمعان عن المناخ الثقافي والإبداعي في العراق وهنأ الأديبين بفوزهما وأثنى على وزارة الثقافة.
وشاركت فرقة “اشراقات” في الاحتفالية بمقطوعات موسيقية وغنائية لاقت استحسان الجمهور الذي حضر الاحتفالية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة