الأخبار العاجلة

“الخارجية”: تصريحات الازهر تسيء الى العلاقات بين البلدين

بغداد ـ الصباح الجديد :
اعتبرت وزارة الخارجية العراقية، امس الثلاثاء، ان تصريحات الازهر بشأن الحشد الشعبي “تسيء” الى طبيعة العلاقات الاخوية بين البلدين.
وقالت الوزارة في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، ان “مذكرة الاحتجاج التي سلمت امس الى السفير المصري في بغداد، تضمنت التعبير عن الموقف الرسمي تجاه تصريحات الازهر بشأن الحشد الشعبي”، مبينة ان “هذه التصريحات تسيء الى طبيعة العلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين”.
واكدت الوزارة ان “ابطال الحشد الشعبي لبوا نداء الوطن لتحرير اراضيه من دنس وسيطرة تنظيم عصابات خارجة عن قيم الدين والانسانية”.
وكشف مصدر في وزارة الخارجية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (17 اذار 2015)، ان الوزارة استدعت السفير المصري ببغداد وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات الازهر بحق الحشد الشعبي.
واعرب الأزهر في بيان صدر عنه، بوقت سابق، عن بالغ القلق لما يرتكبه الحشد الشعبي المتحالف مع الجيش العراقي من ذبح واعتداء بغير حق ضد مواطنين عراقيين مسالمين لا ينتمون إلى داعش أو غيرها من التنظيمات الإرهابية.
ولاقى هذا البيان ردود فعل محلية من قبل نواب ومسؤولين في الحكومة، حيث استنكروا تلك التصريحات واكد وا ان ما جاء في بيان الازهر من معلومات غير صحيحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة