تعاون سينمائي بين العراق وإيران

بغداد ـ الصباح الجديد:
التقى مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة مهند الدليمي، وفد السفارة الايرانية برئاسة المستشار الثقافي للسفارة في بغداد لبحث آليات التعاون بين الجانبين.
الدليمي اكد استعداد الجانب العراقي للتعاون في مجال التدريب للكوادر الشبابية وعرض الافلام السينمائية، مقترحا تنظيم اسبوع للفيلم الايراني في بغداد والذي سيشكل خطوة اولى للتعاون في مجال الدراما والسينما.
في الوقت ذاته أشاد الدليمي بالتجربة الايرانية في مجال الانتاج السينمائي، مضيفاً بأهمية البدء بمشاريع قليلة الكلفة مع الاستعداد لتقديم اي دعم لوجستي يحقق مكسباً فنياً للطرفين (العراق و ايران) والذي سيمثل ايضا خطوة لتطوير الواقع الفني والمادي للفنان العراقي.
مستشار السفارة الايرانية اعرب عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا على ضرورة تفعيل الاتفاقية الموقعة سابقاً وان العلاقة ما بين العراق وإيران لا تحتاج الى آليات معقدة.
من جانب اخر التقى الدليمي بالفنان جواد الشكرجي وبحضور الكادر الفني والاداري للدائرة، في اطار اللقاءات التي يجريها مدير عام دائرة السينما والمسرح الوطني وكالة لتطوير واقع العمل الفني والاداري في الدائرة.
حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على التنسيق المستقبلي مع الفنانين الرواد لإيجاد آلية جديدة تعتمدها الدائرة لتجاوز المعوقات.
وعبر الفنان الشكرجي عن ارتياحه لهذا اللقاء الذي وصفه بانه الخطوة الاولى تتبعها خطوات اخرى ولقاءات تهدف الى ترسيخ التجارب الفنية السابقة مع الاخذ بنظر الاعتبار الحداثة والتطور بما يتعلق بالعمل المسرحي او حتى التلفزيوني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة