الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بتفجير عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الحماميات بقضاء التاجي شمال بغداد، انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى اصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

كركوك – قصف جوي
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بأن 17 من مسلحي تنظيم “داعش” قتلوا، بينهم ثلاثة من قيادي التنظيم يحملون جنسيات عربية بقصف لطيران التحالف الدولي جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي قصف، صباح يوم امس رتلاً كان في طريقه لتقديم المساعدة لمسلحي داعش في خط المواجهة مع قوات البيشمركة في قرى سعد والوحدة وخالد بقضاء داقوق، (35كم جنوبي كركوك)، ما أسفر عن مقتل 17 مسلحاً بينهم ثلاثة من قادة التنظيم يحملون جنسيات عربية ومسؤولون عن تنظيم داعش لمناطق تازة خورماتو وقضاء داقوق، وفقا لمعلومات استخبارية”، لافتاً الى أن الرتل كان يضم نحو 9 سيارات تحمل احاديات وكميات من الاعتدة”.
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة صلاح الدين، الاثنين، بأن القوات الأمنية اشتبكت مع عناصر من تنظيم “داعش” شنوا هجوماً في منطقة المالحة جنوبي قضاء بيجي، فيما أكد وقوع قتلى وجرحى في صفوف الإرهابيين.

وقال المصدر إن “عناصر تابعين لتنظيم داعش الإرهابي شنوا، صباح يوم امس هجوما عنيفا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وقذائف الهاون على القطعات العسكرية والحشد الشعبي المتركزة في منطقة المالحة جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمال تكريت)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي اشتبكت مع المهاجمين وما تزال المعركة مستمرة حتى هذه اللحظة.

الانبار – عملية امنية
قال مصدر امني في شرطة محافظة الانبار الاثنين، عن احكام القوات الامنية سيطرتها على جسر الشيحة شمال غرب قضاء الكرمة.
وقال المصدر ان “قيادة عمليات بغداد احكمت فجر يوم امس سيطرتها على جسر الشيحة شمال غرب قضاء الكرمة بمحافظة الانبار”. مضيفا ان “تحرير هذا الجسر قطع المعبر المؤدي الـى المنطقـة عن طريـق ذراع دجلـة”.
وأكد أن تقدم القوات الأمنية باتجاه قضاء الكرمة في الفلوجة أبعد الخطر عن العاصمة، فيما أشار إلى وجود تقدم لمسافة 8 كم على محور ذراع دجلة.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشفت قيادة شرطة محافظة ميسان، الاثنين، عن اعتقال متهم بـ”الارهاب” وثلاثة متهمين بالقتل العمد جنوبي المحافظة.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي إن “القوات الامنية من الجيش والشرطة المتواجدة في نقطة تفتيش قلعة صالح (45 كم جنوبي ميسان) تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال شخص متهم بالارهاب وثلاثة متهمين بالقتل العمد”.
واضاف الزبيدي أن “القوات الامنية اقتادت المتهين الى مركز امني للتحقيق معهم واستكمال الاجراءات المطلوبة .
ذي قار – عملية دهم
اعلن مصدر في مديرية شرطة ذي قار، الاثنين، بأن الشرطة اعتقلت 38 شخصاً بتهم جنائية مختلفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة المحافظة نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية عملية دهم في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن اعتقال 38 شخصاً بتهم جنائية مختلفة”، مبيناً أن “تلك الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقة والمتاجرة بالحبوب المخدرة وتزوير المحررات الرسمية و جرائم الاحتيال والتخريب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة ونفذت على وفق مذكرات قبض قضائية”، مشيرا إلى أن “القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

نينوى – قصف مدفعي
قال مصدر محلي في محافظة نينوى الاثنين، بأن قوات البيشمركة قصفت بالمدفعية معاقل تنظيم “داعش” في منطقة غابات الموصل.
وقال المصدر ان قوات البيشمركة قصفت منذ فجر يوم امس بالمدفعية معاقل وتجمعات عناصر تنظيم داعش في منطقة غابات الموصل وسط المدينة وفي اطرافها”، مبينا ان “القصف مكثف ومستمر حتى الان”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “تلك القوات تقصف المنطقة من جبل بعشيقة”، مشيرا الى انه “اسفر عن مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة