إبراهيموفيتش يرضخ لتصريح وزير الرياضة الفرنسي

تعادل مارسيليا وليون يشعل صراع الدوري

باريس ـ وكالات:

تقدم زلاتان إبراهيموفيتش بالاعتذار بعدما وجه ألفاظا مسيئة عقب خسارة باريس سان جيرمان 3-2 أمام بوردو بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم امس الاول.
ونقلت محطمة كانال بلوس التلفزيونية عن إبراهيموفيتش قوله أثناء خروجه من الملعب غاضبا «على مدار 15 عامًا لم أشاهد حكما (جيدا) في هذه البلاد (…) هذه البلاد لا تستحق وجود باريس سان جيرمان فيها.»
وتسببت هذه التعليقات في مطالبة باتريك كانير وزير الرياضة الفرنسي لإبراهيموفيتش بالاعتذار.. وكتب كانير في حسابه بموقع تويتر: «إحباط إبراهيموفيتش لا يبرر تعليقاته نحو الحكم والدولة التي تستضيفه، يجب أن يتقدم بالاعتذار».
وقال إبراهيموفيتش في بيان: «تعليقاتي ليست ضد فرنسا أو الشعب الفرنسي، كنت أتحدث عن كرة القدم ولا شيء غير ذلك».. وأضاف المهاجم السويدي: «كنت أتحدث بغضب شديد.. أود الاعتذار إذا شعر الناس بالاستياء من تعليقاتي».
وسجل إبراهيموفيتش هدفين في المباراة التي انتهت بخسارة سان جيرمان وبعد أربعة أيام من طرده أمام تشيلسي في اياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.
وتعادل سان جيرمان بعشرة لاعبين 2-2 مع مضيفه تشيلسي لكنه تأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال بسبب قاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض بعدما انتهى لقاء الذهاب في باريس بنتيجة 1-1.
أشعل مارسيليا وليون صراع الصدارة في الدوري الفرنسي لكرة القدم بتعادلهما السلبي اول امس في ختام مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة والذي شكل هدية رائعة لباريس سان جيرمان حامل اللقب.
وسجل المهاجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش هدفين لكنه لم ينقذ فريقه باريس سان جيرمان من الهزيمة 2/3 أمام مضيفه بوردو بالمرحلة نفسها التي شهدت اليوم أيضا فوز ليل على رين 3/صفر.
وفشل سان جيرمان في استغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي نالها من عبوره إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي الإنجليزي الأربعاء الماضي وخسر 2/3 ليهدر فرصة ذهبية للقفز على صدارة جدول المسابقة.
وتجمد رصيد سان جيرمان عند 56 نقطة في المركز الثاني فيما رفع بوردو رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس.
وتقدم بوردو مرتين بهدفين سجلهما لامين سان والتونسي وهبي خزري في الدقيقتين 18 و70 وتعادل سان جيرمان حامل اللقب في المرتين بهدفين أحرزهما إبراهيموفيتش في الدقيقتين 50 و85 من ضربة جزاء قبل أن يحقق بوردو الفوز الثمين بالهدف الذي سجله الأوروجوياني دييجو رولان في الدقيقة 88 .
وبرغم الهزيمة ، تنفس سان جيرمان الصعداء بعد تعادل مارسيليا سلبيا مع ليون في ختام مباريات المرحلة ليرفع مارسيليا رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث مقابل 58 نقطة لليون في الصدارة.
وحرم الحكم فريق مارسيليا من هدف صحيح قبل دقائق من نهاية المباراة رغم عبور الكرة خط المرمى قبل أن يمسكها الحارس.. كما شهدت الدقيقة 85 طرد جيرمي موريل مدافع مارسيليا للخشونة وسط احتكاكات بين اللاعبين بسبب الهدف غير المحتسب.
وسجل المهاجم البلجيكي الشاب ديفوك أوريجي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه ليل إلى فوز ثمين 3/صفر على ضيفه رين.
وخاض الفريقان المباراة وهما يشتركان في رصيد واحد 38 نقطة لكل منهما ولكن ليل رفع رصيده إلى 41 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن فيما تجمد رصيد رين عند 38 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف جانجان.
وسجل أوريجي الأهداف الثلاثة للفريق في الدقائق 38 و63 من ضربة جزاء و72 ليكون الفوز الثالث على التوالي لليل في المسابقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة