الأخبار العاجلة

طلاب بغداد يتوجون بكأس جامعات المنطقة الوسطى بخماسي الكرة

بغداد ـ امجد زين العابدين*
توج فريق جامعة بغداد بلقب بطولة الجامعات العراقية (المنطقة الوسطى) بخماسي كرة القدم للطلاب اثر فوزه على فريق جامعة النهرين بنتيجة 14-4 هدفًًا في المباراة النهائية التي استضافتها القاعة المغلقة لمعهد اعداد المدربين التقنيين في الجامعة التقنية الوسطى .
واحرز فريق كلية الاسراء الاهلية المركز الثالث بعد ان حقق فوزًا صعبًا على فريق كلية الفارابي الجامعة في الوقت الإضافي بنتيجة 14-10 هدفًا بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 10-10 التي تولى قيادتها طاقم تحكيمي اتحادي مؤلف من منتصر غازي ومحمد رياض وعبد الرحيم عبد الستار وباسم محمد والمشرف د. خليل العزاوي.
وفي ختام البطولة وزع د. ماجد حميد رئيس الجامعة التقنية الوسطى ود.حسام المؤمن مدير النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ود. باسم شبع عميد معهد اعداد المدربين التقنيين الكؤوس والاوسمة على الفرق الفائزة وحكام البطولة.
وقال المشرف على البطولة محمود هاشم: ان منتخب جامعة بغداد حقق اكبر نسبة من الأهداف في مبارياته الخمس وصلت الى 49 هدفًا ثم كلية الفارابي 37 هدفًا ، ونال لقب الهداف ذو الفقار كاظم من جامعة بغداد واختير اللاعب حيدر حسين من كلية الفارابي افضل لاعب في البطولة وزميله احمد سليم افضل حارس ومنتخب الجامعة التقنية الوسطى الفريق المثالي.
وجاء نيل فريق جامعة بغداد للبطولة التي شارك 12 منتخبا يمثلون الجامعات الحكومية والكليات الاهلية بتصدره المجموعة الثالثة بعد ان تمكن من التغلب على فريق السلام بنتيجة 12-2 وعلى فريق دجلة بنتيجة 11-4 وفي نصف النهائي على فريق كلية الفارابي 12-5 ، اما فريق جامعة النهرين فقد احرز الوصافة بتصدره فرق المجموعة الثانية بفوزه على فريقي المأمون5-4 وبغداد للعلوم الاقتصادية 3-1 وفي شبه النهائي على فريق كلية الاسراء 7-6.
وفي تصريح للجنة الاعلامية للبطولة قال د. حسام المؤمن رئيس قسم النشاطات الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان البطولة شهدت نجاحًا تنظيميًا وفنيًا متميزين ، كان السمة الابرز فيه المشاركة الفاعلة والواسعة لفرق الكليات الاهلية، إذ شاركت في المنافسات 8 فرق مثلت الكليات الاهلية من مجموع 12 فريقًا ، واشار المؤمن الى ان تمكن فريقي الاسراء والفارابي من تحقيق المركزين الثالث والرابع على التوالي دليل على تطور واهتمام هذه المؤسسات التعليمية بالرياضة الجامعية الامر الذي سيكون له تأثير ايجابي على تطور مستوى الرياضة في مجمل المؤسسات التعليمية الحكومية منها والاهلية ، وفي الختام قدم المؤمن شكره لجهود كل القائمين على انجاح البطولة من جميع اللجان العاملة.
وعبر د. محمد كاظم رئيس وفد جامعة بغداد الحائز على المركز الاول في البطولة عن سعادته بالانجاز الذي حققه فريقه مؤكدًا بان هذا الانجاز كان ثمرة عمل مشترك بين الملاك التدريبي علي سعد وسامر ابراهيم ولاعبي الفريق الذين قدموا مستويات جيدة اوصلتهم الى النهاية الى منصة التتويج.

* عضو اللجنة الاعلامية لقسم النشاطات الطلابية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة