«الأولمبية» تحتفي بالرواد والاتحادات الرياضية المميزة

اختتام مهرجان الفروسية دعماً للقوات الأمنية

بغداد- اعلام اولمبية

احتفت اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يوم امس السبت برواد الحركة الرياضية والرياضيين المتميزين والاتحادات التي حققت انجازات خلال العام 2014 بحضور رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية ونائب رئيس مجلس محافظة بغداد فلاح القيسي والدكتور علي ابو الشون ممثل وزارة الشباب والرياضة فضلا عن رؤساء الاتحادات الرياضية وجمع من الرياضيين والاعلاميين.
حمودي اكد في كلمته بمناسبة الاحتفالية التي اقيمت دعمًا لجيشنا الباسل وابطال الحشد الشعبي وابناء العشائر التي تسجل اروع ملاحم الانتصارات ضد قوى الارهاب، انه ينحني اجلالا واكبارًا لقواتنا المسلحة والحشد الشعبي وابناء العشائر مثنيًا على وقفتهم البطولية في معركتهم ضد الارهابيين وقوى الظلام.
واضاف حمودي علينا ان نقدم كل التحية والحب لروادنا الذين قدموا خدمات جليلة وكبيرة ومتميزة للرياضة العراقية على مدار السنوات الماضية ولولا هم لما كنا موجودين في هذا الموقع او ذاك المنصب مشيرًا الى ان الشكر والتقدير موصول ايضًا للاتحادات الرياضية التي تميزت بالعطاء المثمر وكذلك ابطالنا الذين نكرمهم نتيجة ما حققوه من انجازات عالية المستوى متمنيًا ان يكونوا انموذجًا لبقية الرياضيين العراقيين.
من جانبه اثنى ممثل وزارة الشباب والرياضة الدكتور علي ابو الشون، ابطال قواتنا المسلحة وابناء الحشد الشعبي والعشائر الذين دحروا قوى الارهاب والتكفييرين في معكرتهم المستمرة مؤكدا خلال الاحتفالية ان وزارة الشباب والرياضة تعمل جاهدة من اجل بناء المنشأت الرياضية حتى تكون جاهزة لابنائنا الرياضيين من اجل رفع راية العراقية عالية خفاقة في المحافل الرياضية الخارجية.
بدوره اشاد نائب رئيس مجلس محافظة بغداد فلاح القيسي بابطال العراق وهم يدحرون الارهاب كما قدم شكره للجنة الاولمبية لمبادرتها الطيبة في تكريم روادنا وابطالنا الرياضيين، متمنيًا ان تتواصل هذه الخطوات في السنوات المقبلة.
النائب الاول لنقيب الصحفيين العراقيين خالد جاسم رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية، نقل تحيات نقيب الصحفيين مؤيد اللامي لهذا الجمع المميز من الرياضيين مثمنًا في الوقت ذاته مبادرة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية في استذكار وتكريم رموز الحركة الرياضية من الرواد الذين اسهموا في تحقيق ابرز الانجازات لبلدهم العراق، كما سجل شكره للجنة الاولمبية بعد ان انجزت بروتوكول التعاون مع الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية.
النائب الاول لنقيب الصحفيين العراقيين جدد كل اشكال الدعم والاسناد من الاسرة الصحفية لمؤازرة قواتنا الباسلة وابناء العشائر والحشد الشعبي الذين سطروا اروع البطولات في دحر عصابات داعش الاجرامية.
بعدها قدم رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي ونائبيه الاول والثاني بشار مصطفى وفلاح حسن اوسمة الاستحقاق الاولمبي لكل من المرحومين اكرم فهمي وعبد الواحد عزيز والشخصية الرياضية مؤيد البدري، ونال كل من الرياضيين عدنان طعيس وفاطمة سعد ومنتظر فالح واتحادات العاب القوى ورفع الاثقال والقوس والسهم دروع التميز، كذلك كان هنالك تكريم لعائلة الصحفي المرحوم قاسم العبيدي ولامين عام الاتحاد الاسيوي لرفع الاثقال محمد حسن جلود.
الاحتفالية شهدت في نهايتها توقيع بروتوكول التعاون والشراكة بين اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ممثلة برئيسها رعد حمودي والاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ممثلا برئيسه خالد جاسم.
من جانب اخر وبرعاية رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي واعضاء المكتب التنفيذي وبحضور ممثل رئيس الجمهورية الدكتورة جوان معصوم ووزير الدفاع الدكتور خالد العبيدي وشخصيات برلمانية وحكومية ورياضية ووسائل الاعلام اقامة الاتحاد المركزي للفروسية مهرجانه الخاص لدعم قواتنا الامنية وابطال الحشد الشعبي والعشائر المنتفضة في محاربة قوى الشر والارهاب داعش .
وبدأ المهرجان بكلمة لرئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي الذي اشاد فيها بالدور الكبير لابطال القوات المسلحة والحشد الشعبي والعشائر المنتفضة وقوات البيشمركة، مشيراً الى ان اللجنة الاولمبية بجميع مفاصلها تقف جنبًا الى جنب مع الذين نذروا انفسهم للدفاع عن تربة هذا البلد الطاهر.
هذا وقد تم توزيع الجوائز في نهاية المهرجان على ابطال الفروسية الذين قدموا عروضًا مميزة نالت اعجاب الحاضرين الذين عبروا عن فرحتهما بهذا الكرنفال الداعم للجميع ابطالنا في جبهات القتال.
من جانبه اعرب رئيس اتحاد الفروسية حيدر الجميلي عن سعادته بجميع الحاضرين منوهًا الى ان الاتحاد بجميع العاملين فيه يباركون انتصارات الابطال من الجيش والحشد الشعبي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة